العدوان على غزة.. 113 شهيدا خلال 24 ساعة وتعرض قافلة مساعدات لقصف صهيوني

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجزرة تلو الأخرى في قطاع غزة لليوم الـ122، مخلفاً عشرات آلاف الشهداء والجرحى، حيث ارتكب حتى الآن 2325 مجزرة بحق المدنيين جرى توثيقها خلال الأربعة الأشهر الماضية، ما أدى إلى استشهاد 34 ألفاً و238 فلسطينياً، وصل منهم 27 ألفاً و478 إلى المستشفيات، فيما اعتبر الباقون في عداد المفقودين.
 
وفي أحدث مجازره في القطاع المحاصر، ارتكب الاحتلال مجزرة مُروعة راح ضحيتها 30 شهيداً في مدينة دير البلح التي يدعي الاحتلال أنها آمنة.
 
وقال المكتب الإعلامي في بيان له، إنّ "جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل، خلال الـ24 ساعة الماضية، 30 شهيداً في منطقة دير البلح في الوقت الذي ادعى أنها منطقة آمنة، وكان قد دعا المواطنين إلى اللجوء ثم ارتكب فيها مجزرة مُروّعة، وهذا يأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء في القطاع".
 
صحة غزة: 113 شهيداً في 13 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية
 
قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية، 13 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 113 شهيداً و205 إصابة، مشيرة إلى أن عدد من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات بسبب منع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.
 
وذكرت الوزارة إن حصيلة الحرب منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ارتفعت إلى 27478 شهيداً و66835 مصاباً.
 
"أونروا": تعرّض قافلة مساعدات بغزة لنيران إسرائيلية
 
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الاثنين، تعرض قافلة مساعدات غذائية تابعة لها لنيران البحرية الإسرائيلية، بينما كانت تنتظر الانتقال إلى شمال قطاع غزة.
 
وقال مدير شؤون "أونروا" بغزة، توماس وايت، على منصة "إكس": "هذا الصباح، تعرضت قافلة غذائية كانت تنتظر الانتقال إلى شمال غزة لنيران البحرية الإسرائيلية، ولحسن الحظ لم يصب أحد بأذى".
 
وأعاد حساب "أونروا" نشر تدوينة وايت قائلاً: "لا نستطيع إيصال المساعدات الإنسانية تحت النيران". وشدد على أن "هناك حاجة ماسة إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام إلى كل مكان، بما في ذلك شمال غزة".

قطر: سنواصل دعم "الأونروا" ونحذر من "كارثة " وقف تمويلها
 
أكدت قطر، الإثنين، استمرار دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، محذرة من "تداعيات كارثية" لوقف تمويلها في ظل الأمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.
 
جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني، اليوم في مكتبه بالديوان الأميري، فيليب لازاريني المفوض العام للأونروا، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".
 
وأكد وزير الخارجية أن "قطر ستواصل دعمها للوكالة التي تضاعفت مسؤولياتها في ظل الوضع الإنساني الكارثي الحالي، الذي يمر به السكان المدنيون الأبرياء في قطاع غزة".
 
وشدد على "حرص قطر على استمرار دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل مستدام ودون عوائق".
 
كما أعرب عن "تقدير قطر للدور المهم الذي تضطلع به الوكالة في تقديم المساعدات للملايين في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان".
 
وحذر من "التداعيات الكارثية التي ستترتب على وقف تمويل الوكالة"، داعيا إلى "الفصل بين الوكالة كمؤسسة أممية ذات قيم وتقاليد راسخة، وبين الادعاءات التي طالت عددا من موظفيها الذين يخضعون للتحقيق.
 
من جانبه، أعرب المفوض العام للأونروا عن "تقدير الوكالة لدولة قطر على دعمها السخي والمتواصل لبرامجها، بما يسهم في تلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة للأشقاء"، بحسب المصدر ذاته.
 

المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر