العدوان على غزة.. الاحتلال يقصف مركز إيواء بخان يونس وارتفاع عدد الشهداء إلى 25 ألفا و700 شهيد

[ شهداء فلسطينيون في قطاع غزة ( الأناضول) ]

بينما تدخل الحرب على غزة يومها العاشر بعد المائة، يواصل الاحتلال الإسرائيلي تكثيف عدوانه على مدينة خانيونس، مستهدفا مراكز الإيواء ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.
 
وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن قصفا مدفعيا استهدف، الأربعاء، مركزا تدريبيا تابعا لها غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، أسفر عن مقتل 9 نازحين وإصابة 75 آخرين.
 
وأوضح مدير شؤون "أونروا" بغزة توماس وايت، عبر منصة "إكس": "التقارير تفيد بمقتل 9 أشخاص وإصابة 75 آخرين، في الهجوم على مركز التدريب في خانيونس بعد ظهر اليوم، حيث أصابت قذيفتان من الدبابات المبنى الذي يأوي 800 شخص".
 
وأشار إلى تعذر وصول فريق من الوكالة إلى المركز بسبب "انسداده بالأكوام الترابية".
 
وكان مراسل الأناضول، أفاد باندلاع حريق كبير في مبنى مركز التدريب جراء القصف الإسرائيلي المدفعة، موضحا أن "الإصابات التي وقعت جراء القصف لم يتم نقلها إلى المستشفيات في المدينة"، حيث سبق وأن قالت وزارة الصحة في بيان، الأربعاء، إن الجيش "عزل المستشفيات في مدينة خانيونس".
 
ونقل مراسل الأناضول عن شهود عيان، قولهم إن "الجيش الإسرائيلي يواصل منع خروج النازحين من هذا المركز لمدينة رفح، وذلك منذ يومين".

ارتفاع عدد الشهداء إلى 25 ألفا و700

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة،: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 25 ألفا و700 شهيد و63 ألفا و740 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".
 
وقالت إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 24 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 210 شهداء و386 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".
 
وتابعت الوزارة أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".
 
ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت كارثة إنسانية وصحية، وتسببت في نزوح نحو 1.9 ملايين شخص، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر: يمن شباب نت+ الأناضول

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر