أبو عبيدة: دمرنا 135 آلية عسكرية وأوقعنا العشرات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح خلال 72 ساعة

كشف أبو عبيدة، المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، مساء الخميس، أن عناصر القسام تمكنوا خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 135 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة.
 
وأضاف المتحدث العسكري في بيان، أنهم أوقعوا العشرات من الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح، بتفجير فتحات أنفاق ومنازل.
 
وأشار أبو عبيدة إلى أن مقاتلي القسام دكوا الحشود العسكرية الإسرائيلية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، بالإضافة إلى توجيه رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة داخل الكيان الصهيوني.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام أنها دمرت 79 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا في محاور مدينة غزة خلال الساعات الـ72 ساعة الأخيرة.
 
وقالت الكتائب في بيان لها، إن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية راجلة من 15 جنديا بـ3 عبوات وأوقعوهم بين قتيل وجريح شرق خان يونس.
 
وفي بيان منفصل، أكدت الجناح العسكرية لحركة حماس أن مقاتليها تمكنوا من قنص جنديين إسرائيليين ببندقية "الغول" محلية الصنع في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وجنديين آخرين شمال شرق مدينة خان يونس.
 
وأضافت أن مقاتليها فخخوا فتحة نفق بمنطقة الشيخ رضوان وتم تفجيرها في قوة لجنود الاحتلال مما أدى لوقوعهم بين قتيل وجريح.
 
وفي بيت لاهيا شمال قطاع غزة استهدفت كتائب القسام ناقلتي جند بقذائف "الياسين 105"، مشيرة إلى استهداف قوة صهيونية في أحد المنازل في بيت لاهيا وتحقيق إصابات في صفوفهم.

كما اشتبك مقاتلو القسام في محور شرق مدينة خان يونس مع قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 6 جنود موقعين إياهم بين قتيل وجريح واستولوا على روبوت كان بحوزتهم.
 
واستهدفت كتائب القسام 4 دبابات إسرائيلية وحفار عسكري في محور شرق مدينة خان يونس بقذائف "الياسين 105″، كما استهدفوا جرافة عسكرية بقذيفة "تاندوم".
 
كما بث الإعلام العسكري لكتائب القسام صورا لدفعة صاروخية أطلقت باتجاه إسرائيل، حيث تعرضت قاعدةُ رعيم مقر فرقة غزة ومستوطنة كيسوفيم وموقع إسناد صوفا العسكري لوابل من الصواريخ.
 
وأكدت القسام أن قوات المدفعية التابعة لها دكت قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في محور شمال مدينة خان يونس بقذائف الهاون.
 
كما قالت كتائب القسام إنها استهدفت بمنظومة الصواريخ "رجوم" غرف قيادة الجيش الإسرائيلي في المحور الجنوبي لمدينة غزة.
 
المصدر: يمن شباب نت+ الجزيرة

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر