مسيرات تضامنية مع الفلسطينيين في قطر للتنديد بجرائم الاحتلال في غزة

[ مسيرة في قطر تنديدا بجرائم الاحتلال في غزة ]

خرج المئات من المتضامنين مع فلسطين في قطر للجمعة السادسة على التوالي، الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، عقب صلاة الجمعة، للتعبير عن دعمهم للفلسطينيين في غزة، وتنديداً بمجازر الاحتلال في القطاع.

وبعد صلاة الجمعة تجمع المئات من المصلين في ساحة مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، بعد صلاة الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة، وهم يحملون أعلام فلسطين، ويرددون شعارات داعمة لها، وسط حرب عنيفة شنها الاحتلال على قطاع غزة منذ أكثر من شهر.

وتتواصل المظاهرات الاحتجاجية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي ضد غزة في عدد من المدن العربية والدولية، تنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة، ودعماً لفلسطين.

وفي وقت سابق دعت المقاومة الفلسطينية "الجماهير العربية والإسلامية في كل مكان إلى أن تدافع عن كرامتها وأقصاها، وأن تحتشد وتزحف نحو فلسطين"، مشددة على أن "الاحتلال اليوم في أسوأ حالاته منذ 75 عاماً".

كما دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في وقت سابق، الأمتين العربية والإسلامية إلى النفير العام.

يأتي هذا في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على قطاع غزة، موقعاً عدداً من الشهداء والإصابات، إذ قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي واصل قصف عدة مناطق في قطاع غزة، خصوصاً حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، مشيرة إلى أن شمال قطاع غزة تعرّض لقصف جوي إسرائيلي "عنيف"، فيما أطلقت المدفعية قذائف "عشوائية" نحو حيي التفاح والشجاعية، وشارع يافا في مدينة غزة، ومنطقة النزلة في بلدة جباليا شمالي القطاع.

فيما قصف الطيران الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بداخله أكثر من 40 نازحاً، وتسبب في استشهاد 18 شخصاً، بينهم أطفال ونساء.

بالتزامن كشف الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي)، أن 807 آلاف شخص ما زالوا يقيمون في محافظتي غزة وشمال غزة، في حين نزح نحو 400 ألف نسمة إلى محافظات وسط وجنوب القطاع.

وأضاف الجهاز في بيان أنه: "قُدّر عدد السكان المقيمين في محافظتي غزة وشمال غزة حتى مساء 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، بـ807 آلاف فرد، يمثلون نحو 152 ألف أسرة، وذلك من أصل 1.2 مليون فلسطيني كانوا يقيمون في تلك المحافظات عشية عدوان الاحتلال (الإسرائيلي)".

وقال إن العدد يعني أن "نحو ثلثي سكان محافظتي الشمال ما زالوا يقيمون في مناطق شمال القطاع، في حين نزح نحو ثلث سكان محافظتي الشمال، أي ما يقارب 400 ألف نسمة، إلى محافظات وسط وجنوب قطاع غزة".

ويشار إلى أنه منذ 42 يوماً، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفاً و500 شهيد فلسطيني، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلاً عن 29 ألفاً و800 مصاب، 70% منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية، مساء الأربعاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر