استشهاد صحافي وإصابة اثنين آخرين بقصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان

استشهد مصوّر صحافي وأصيب مصوّر وصحافية، بعد ظهر اليوم الجمعة، جراء قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارتهم جنوب لبنان.
 
أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اللبنانية عن استشهاد الصحافي عصام عبد الله من وكالة "رويترز"، وإصابة الزميلين من فريق "قناة الجزيرة" كارمن جوخدار وإيلي براخيا، في بلدة علما الشعب، جراء استهداف قوات الاحتلال لسيارتهم.
 
وأعلنت وكالة رويترز اليوم الجمعة مقتل مصور فيديو تابعا لها أثناء أداء عمله في جنوب لبنان. وجاء في بيان للوكالة "نشعر بحزن شديد لمعرفة نبأ مقتل مصور الفيديو عصام عبد الله".
 
وقالت رويترز "نسعى بشكل عاجل للحصول على مزيد من المعلومات، ونعمل مع السلطات في المنطقة، وندعم عائلة عصام وزملاءه".
 
من جانبه قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، إن استهداف الاحتلال الاسرائيلي الصحافيين مباشرة في عدوانه المستمر على الأراضي اللبنانية "وصمة عار جديدة تضاف إلى سجله الاسود في القتل والعدوان".
 
وتشهد الحدود اللبنانية مع إسرائيل تصعيدا، حيث تعرضت بلدتا الضهيرة وعلما الشعب جنوبي لبنان اليوم لقصف من قبل الجيش الإسرائيلي ردا على "رصده إطلاق نار" من الطرف الآخر من الحدود، وفق ما أعلن.
 
قال الجيش اللبناني في بيان، إن "العدو الإسرائيلي استهدف في خراج بلدة علما الشعب برج مراقبة غير مشغول للجيش اللبناني، يُستعمل بشكل ظرفي أثناء تنفيذ المهمات والتدابير الأمنية، ولم يسجَّل وقوع إصابات في صفوف العسكريين".
 
أكد الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي، أن "التدابير التي اتخذتها اليونيفيل هي تدابير احترازية وتتبع الإجراءات المعمول بها. ومع ذلك، تواصل قيادة اليونيفيل اتصالاتها مع الأطراف، ومع القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي، وتحث على ضبط النفس وتهدئة الوضع".
 
المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر