أكد أسر جنود جدد.. أبو عبيدة: مقاتلونا ما زالوا يخوضون معارك داخل غلاف غزة

[ أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام ]

 
أكد الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" مساء الأحد، أن مقاتلي المقاومة ما زالوا يخوضون معارك في مواقع مختلفة من مستوطنات غلاف غزة لليوم الثاني على التوالي.
 
وقال أبو عبيدة في خطاب متلفز إن مقاتلي القسام يخوضون اشتباكات عنيفة وبطولية، وإن منهم من وصل إلى جنوب مدينة عسقلان.
 
وقال أبو عبيدة: "تمكن مجاهدونا خلال ساعات نهار الأحد من الوصول لـ"مفكاعيم" وخاضوا اشتباكات ضارية أدت لعدد كبير من القتلى والجرحى".
 
كما أعلن أبو عبيدة عن تمكن مقاتلي القسام من اعتقال مجموعة جديدة من أسرى العدو والعبور بهم لغزة. 
 
واستهدفت "سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي مدينة تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة، في وقت أطلقت فيه المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية كبيرة تجاه مستوطنات ومدن الاحتلال الإسرائيلي.
 
كما قصفت المقاومة الفلسطينية في غزة أحد المباني في مدينة عسقلان بالقصف الصاروخي، فيما لقي إسرائيلي حتفه، بعدما سقطت عليه دبابة، إثر حادث طريق بين 3 ناقلات عسكرية على طريق 6 السريع.
 
وفي اليوم الثاني، لمعركة "طوفان الأقصى"، ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 700، فضلاً عن أكثر من 2156 مصاباً، وذلك عقب الهجوم المفاجئ لفصائل المقاومة الفلسطينية على المستوطنات والقواعد العسكرية للاحتلال في غلاف غزة، رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.
 
واستطاع مقاتلو كتائب القسام اقتحام مواقع عسكرية في محيط غزة وأسر العشرات من الجنود الإسرائيليين، ونقلهم إلى قطاع غزة، فيما لم تؤكد أي جهة العدد المحدد للأسرى وهوياتهم.
 
دخلت معركة "طوفان الأقصى" يومها الثالث بعدما أطلقتها "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، صباح السبت، رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، واقتحاماته المتكررة وعدوانه على المسجد الأقصى.
 
في المقابل، يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر رداً على ذلك، ما خلف أكثر 400 شهيد فلسطيني، بالإضافة إلى 2300 جريح، وفق آخر إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.
 
كذلك تتواصل الاشتباكات بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من مستوطنات ما يعرف بـ"غلاف غزة"، بعد عمليات تسلل واقتحام نفذتها المقاومة بغتةً في عمق كيان الاحتلال.


المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر