أطلقت أكثر من 100 رصاصة.. قوات الاحتلال تغتال ثلاثة فلسطينيين قرب جنين

[ سيارة المقاومين الفلسطينيين بعد استهدافها من قوات الاحتلال في جنين ]

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 فلسطينيين داخل سيارة قرب دوار عرابة جنوبي جنين، في حين قال الجيش الإسرائيلي إن الأمر يتعلق بخلية في منطقة جنين قضت قواته عليها.
 
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوة خاصة إسرائيلية أطلقت النار تجاه مركبة فلسطينية قرب دوار عرابة جنوبي جنين، وسُمع تبادل لإطلاق النار في المكان، مما دفع بقوات الاحتلال للدفع بتعزيزات أمنية.
 
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن قوات الاحتلال اغتالت 3 مطلوبين في جنين.
 
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) أن "قوة من وحدة اليمام الخاصة التابعة لشرطة حرس الحدود، تمكنت من اغتيال خلية مسلحة قرب جنين".
 
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن "قواتنا نفذت عملية سريعة ودقيقة لتصفية خلية مخربين كانت في طريقها لتنفيذ عملية ضد مواطنين إسرائيليين"، مضيفا "سنواصل العمل حيثما يتطلب الأمر لضمان أمان الإسرائيليين".
 
ووفق القناة 13 العبرية، فإن قوة خاصة إسرائيلية تمكنت من اغتيال فلسطينيين اثنين على الأقل، في حين قال الجيش الإسرائيلي إن قواته قضت على خلية في منطقة جنين كانت تخطط للقيام بهجوم مسلح.
 
كذلك قال بيان مشترك لجيش الاحتلال وقوات حرس الحدود والشاباك إنه "تمت تصفية خلية كانت في طريقها لتنفيذ عملية".
 
وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى مكان إطلاق النار وانتشال المصابين من داخل السيارة.
 
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت -فجر اليوم الأحد- بلدة رمانة غرب جنين، ودهمت منزل كامل أبو بكر منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب.
 
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال دهمت بلدة رمانة لأخذ قياسات منزل عائلة أبو بكر من أجل هدمه، وأسفرت المداهمة عن اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي.
 
وكان الشهيد أبو بكر نفذ أمس السبت عملية إطلاق نار في تل أبيب أدت إلى استشهاده، وأسفرت عن مقتل شرطي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين، في حين عدت فصائل فلسطينية العملية بطولية ردا على تصعيد مليشيات المستوطنين جرائمها بحق الفلسطينيين.
 
ونعت حركة حماس الشهداء، وقالت إن العدو الصهيوني يرتكب جريمة جديدة باغتياله 3 من أبناء شعبنا الفلسطيني في جنين، مشددة على أن "الاحتلال لن يفلت من دفع ثمن جرائمه وشعبنا ومقاومته الباسلة لن يمرروا العدوان دون تدفيعه الثمن".
 
كما قالت حركة الجهاد الإسلامي إن اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 شبان في جنين "جريمة مكتملة الأركان".
 

اجتماع أمني

في سياق آخر، يبحث المجلس الوزاري الأمني السياسي المصغر برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التطورات على أكثر من صعيد.
 
وأعلن ديوان رئاسة الوزراء أن الاجتماع مخصص لبحث ملفي الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية وكذلك الحالة الأمنية على الحدود مع لبنان.
 
ويأتي ذلك على خلفية ما تصفه الدوائر الإسرائيلية بالتصعيد واحتمالات انفجار الوضع عسكريا وعلى نطاق واسع.
 

(الجزيرة)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر