الإحتلال يشن غارات جديدة على غزة وعباس يجري اتصالات دولية لوقف التصعيد

أغارت طائرات حربية إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، على 4 أهداف مختلفة في مناطق متفرقة بقطاع غزة.
 
وأفاد مراسل "الأناضول" أن "طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل باتجاه موقع عسكري يتبع لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس"، جنوبي القطاع".
 
وأوضح أن "طائرة حربية قصفت موقعا عسكريا يبتع للقسام غربي بلدة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، وأرضا زراعية جنوبي مدينة غزة، وأخرى وسط القطاع".
 
ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية حتى اللحظة عن وقوع إصابات جراء تلك الغارات.
 
ومنذ مساء أمس، تشن الطائرات الإسرائيلية الحربية سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة.
 
وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، فقد استشهد 3 فلسطينيين جراء الغارات التي شنتها إسرائيل على القطاع، بينهم سيدة حامل بالشهر التاسع وطفلتها (1.5 عاما)، وأصيب 12 آخرون بجراح مختلفة.
 
بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إنه "أغار منذ مساء الأربعاء، على 140 هدفا في قطاع غزة".
 
وأضاف الجيش أن "80 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية، وقد اعترضت القبة الحديدية (نظام دفاع جوي) 25 منها، وسقط معظم الباقي في مناطق مفتوحة".
 
وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، قد أعلنت أمس، مسؤوليتها عن قصف المستوطنات والمواقع الإسرائيلية المحاذية للقطاع.
 
من جانبه أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، اتصالات دولية مكثفة على كافة المستويات لوقف التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة.
 
ونقلت وكالة الأبناء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن "عباس" نبه إلى خطورة هذا التصعيد، ودعا الرئيس الفلسطيني المجتمع الدولي إلى "التدخل الفوري والعاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي، وعدم جر المنطقة إلى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر