43 شهيدًا برصاص الإحتلال و1700 مصاب قرب حدود غزة ومناشدات بإمدادات طبية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، إن 43 فلسطينيًا استشهدوا اليوم، في المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي، بحق المشاركين في مسيرة "العودة"، السلمية بالقرب من الحدود الشرقية للقطاع.
 

وقالت الوزارة في بيان صحفي أصدرته اليوم، ووصل وكالة "الأناضول" نسخة منه:" ارتفع عدد الشهداء إلى 43 شهيدًا، جراء الاستهداف الصهيوني المركّز للمشاركين في مسيرة العودة الكبري، اليوم شرق قطاع غزة".
 

وفي بيان سابق أعلنت الوزارة أن 1700 فلسطيني أصيبوا، بالأسلحة الإسرائيلية (الرصاص الحي، المطاطي، وقنابل الغاز)، بالقرب من الحدود.
 

وحول طبيعة الإصابات، أوضحت الوزارة أن 39 حالة من بين إجمالي الإصابات (1700 إصابة) صُنّفت بـ"الخطيرة"، فيما وصفت 11 إصابة "بالحرجة جداً".
 

 
حذر مسؤول طبي فلسطيني، في قطاع غزة، من أن المستشفيات تعاني من "نقص شديد في المعدات الطبية والمستلزمات الطبية"، في ظل ما يتعرض له المتظاهرون الفلسطينيون من اعتداءات إسرائيلية

وقال الطبيب صلاح الرنتيسي، مدير المشفى الميداني، بالقرب من الحدود الشرقية منطقة خزاعة، جنوبي القطاع لوكالة الأناضول:" هناك نقص شديد في المعدات الطبية والمستلزمات الطبية، وفي عدد سيارات الاسعاف".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد ناشدت مصر اليوم، بإمداد مستشفيات القطاع بالأدوية والمستهلكات الطبية للطوارئ، جراء النقص الكبير الذي تعاني منه المستشفيات

وقالت الوزارة في بيان" وزارة الصحة الفلسطينية تناشد الشقيقة مصر بإمداد مستشفيات قطاع غزة بالأدوية والمستهلكات الطبية للطوارئ". 

وأضافت:" كما نناشدها ايفاد طواقم طبية متخصصة في جراحة الأوعية الدموية وجراحة العظام والتخدير والعناية المركزة". 

ودعت الوزارة السلطات المصرية، إلى "نقل الجرحى للمستشفيات التخصصية داخل جمهورية مصر العربية؛ وذلك بسبب الأعداد المتزايدة من المصابين بجراحات معقدة تحتاج الى تدخلات علاجية غير متوفرة في قطاع غزة". 

ويتظاهر منذ الصباح، آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، واحياء للذكرى الـ 70 للنكبة

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر