محامي ترامب: الرئيس ليس ملزما بتنفيذ أمرا بالحضور في تحقيق "مولر" لكنه قد يوافق بشروط.. ماهي؟

[ "روبرت مولر"، المحقق الخاص بقضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ]

 قال رودي جولياني محامي الرئيس الاميركي دونالد ترامب، الاحد، إن الرئيس ليس مجبرا على تنفيذ أمر بالحضور من المدعي الخاص في قضية التدخل الروسي، لكن يمكن أن يوافق على الادلاء بشهادته بشروط.
 
إلا أن جولياني، الذي تسبب تصريحاته الارباك منذ انضمامه الى فريق ترامب القانوني، أضاف أن الرئيس "يرغب في تقديم الشهادة .. وربما نسوي الامور مع (المحقق الخاص) روبرت مولر".
 
وفي رد على سؤال على شبكة ايه بي سي نيوز، حول ما اذا كان ترامب سينفذ مذكرة الاحضار اذا اصدرها مولر؟ قال رئيس بلدية نيويورك السابق "لسنا مضطرين لذلك .. إنه رئيس الولايات المتحدة، ونستطيع أن نطالب بالامتيازات نفسها التي لجأ اليها رؤساء اخرون".
 
وكان جولياني يشير في ذلك إلى الرئيس الاسبق بيل كلينتون الذي رفض تنفيذ أمر بالحضور خلال التحقيق في علاقته بمونيكا لوينسكي المتدربة في البيت الابيض.
 
ولدى سؤال جولياني ما اذا كان واثقا من أن ترامب- في حال ظهوره أمام مولر- لن يستخدم حقه الدستوري بالتزام الصمت وذلك بموجب التعديل الخامس للدستور، رد قائلا "كيف لي أن أكون واثقا من ذلك؟ كل محامي في أميركا يعتقد أنه سيكون أحمقا اذا أدلى بشهادته".
 
إلا أن جولياني طرح سلسلة من النقاط التي تشير الى أن فريق ترامب فكر ملياً في إطار لمثل هذه المقابلة بين ترامب ومولر.
 
وقال جولياني إنه يريد أن تكون هذه المقابلة "لمدة ساعتين ونصف الساعة فقط. وفقط من خلال صيغة محددة .. وليس تحت القسم. فقط جلسة اسئلة وأجوبة. وسنحصل على الاسئلة مسبقا".
 
وأضاف "وعليه .. ربما نسوي الأمور مع بوب مولر، لأن العمل معه مباشرة أمر جيد".
 
الا انه اشار إلى أن مثل هذه الخطط قد تتعرقل بناء على كيفية سير تحقيق مولر.
 

- المصدر: أ. ف. ب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر