عريقات: لا سبيل أمامنا سوى تعليق الاعتراف بدولة الإحتلال الإسرائيلي

[ صائب عريقات ]

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إنه "لا سبيل أمام الفلسطينيين سوى تعليق الاعتراف بإسرائيل"، ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول احتمال مشاركته في افتتاح السفارة الإسرائيلية في القدس خلال أيار/ مايو المقبل.
 
وأضاف عريقات في بيان صحفي تلقت وكالة الأناضول نسخة منه إن "الرئيس ترامب أراد عزل القدس، فعزل الولايات المتحدة، ولا سبيل أمامنا سوى تنفيذ توصيات المجلس المركزي بتعليق الاعتراف بإسرائيل حتى تعترف بدولة فلسطين".
 
وفي تصريحات له أمس، لدى لقائه بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي في واشنطن، قال ترامب إنه قد يشارك بنفسه في افتتاح مقر السفارة الأمريكية في القدس.
 
وفي ديسمبر/ كانون الأول ???? أعلن ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفي وقت لاحق قال إنه سينقل مقرها إلى القدس في الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل في أيار/ مايو المقبل.
 
وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير، قد كلّف في يناير/ كانون الثاني الماضي اللجنة التنفيذية للمنظمة بتعليق اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل لحين اعتراف الاخيرة بدولة فلسطين .
 
واعترفت منظمة التحرير الفلسطينية بإسرائيل، عام ????، بموجب اتفاق أوسلو للسلام، لكن إسرائيل لم تعترف حتى الآن بحق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر