بعد شهر من المفاوضات.. ميركل تفشل في تشكيل حكومة ائتلافية

 
أعلن متحدث باسم الحزب الديموقراطي الحر أن مفاوضات تشكيل حكومة ائتلافية ( ما يعرف باسم ائتلاف جامايكا) في ألمانيا قد فشلت .
 
وكذلك أعلن حزب الليبراليين الألمان مساء الاحد انسحابه من المفاوضات التي تجريها المستشارة انغيلا ميركل لتشكيل ائتلاف حكومي منبثق عن الانتخابات التشريعية، ما يعني فشل هذه المفاوضات التي استمرت أكثر من شهر.
 
وقال رئيس “الحزب الديموقراطي الحر” الليبرالي كريستيان ليندنر للصحافيين في برلين انه “افضل للمرء ان لا يحكم عوضا عن ان يحكم بطريقة سيئة”، معتبرا انه لم يكن بالامكان ايجاد “قاعدة مشتركة” مع المستشارة.
 
وفي أعقاب نتيجة مخيبة للآمال بالنسبة للتحالف المسيحي بزعامة أنجيلا ميركل في انتخابات أيلول/ سبتمبر الماضي، اضطرت المستشارة الألمانية للدخول في مفاوضات لتشكيل ائتلاف ثلاثي يجمع تكتلها المكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري ، والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر .
 
وأطلق على الائتلاف الثلاثي اسم ائتلاف “جامايكا”، لأن الألوان المميزة للأحزاب المشاركة هي نفس ألوان علم دولة جامايكا، ممثلة في التحالف المسيحي بزعامة ميركل، (اللون الأسود) وحزب الخضر (اللون الأخضر) والحزب الديمقراطي الحر (اللون الأصفر).

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر