روسيا: ضابط يقتل أربعة من زملائه في قاعدة عسكرية.. ومتسلل يطعن مذيعة بعنقها

[ صورة للمتسلل ومرتكب حادثة الطعن بعد القاء القبض عليه (رويترز) ]

  قالت وكالة روسية أن ضابطا روسيا قتل أربعة من زملائه في قوات الحرس الوطني داخل قاعدة عسكرية مكلفة بمحاربة الإرهاب في الشيشان.
 
وأضافت وكالة إنترفاكس الروسية إن الضابط المذكور برتبة ملازم، وقد تم قتله بعد فتحه النار على زملائه، من قبل قوات بوحدة الطوارئ الموجودة في القاعدة.
 
وسبق أن قام جندي روسي، في آواخر أيلول/سبتمبر الماضي بقتل ثلاثة من زملائه في موقع عسكري في أقصى شرق روسيا، ثم تعرض للقتل أيضا من قبل وحدة مكافحة الإرهاب حين حاول الفرار بعد جريمته.
 
وحينها قالت وزارة الدفاع الروسية إن الجندي ربما يكون قد تعرض لانهيار عصبي أفقده السيطرة على نفسه.
 
إلى ذلك، تسلل أحد الأشخاص إلى محطة إذاعة روسية وطعن مذيعة في عنقها.

وقالت محطة إذاعة "إخو موسكفي" على موقعها الألكتروني إن المذيعة "تاتيانا فيلغنعاور" تعرضت للطعن في عنقها من قبل أحد المتسللين، ونُقلت الى المستشفى على الفور، وأن حياتها ليست في خطر.

وأفادت المعلومات أن أفراد الأمن في المحطة قبضوا على المتسلل الذي لم تتضح دوافعه على الفور وسلموه إلى الشرطة.
 
وتعد محطة "إخو موسكفي" ملكا لشركة إعلامية قابضة تسيطر عليها "شركة غازبروم" العملاقة للغاز والمملوكة للدولة. لكن المحطة الإذاعية تتيح الحديث لصحفيين ومعلقين ينتقدون الكرملين وحلفاءه بشدة.
 
وكانت مذيعة أخرى بالمحطة تدعى "يوليا لاتينينا" قالت هذا العام إنها أُجبرت على الفرار من روسيا بعد سلسلة هجمات من بينها إحراق سيارتها.
 
وقال ألكسندر كورنوي المتحدث باسم مكتب المدعي العام الروسي عبر فيسبوك إن الهجوم عمل شائن. وأضاف أنه أكد لمديري المحطة على أن الموقف سيظل تحت السيطرة.
- المصدر: يمن شباب نت + وكالات
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر