وفدا "فتح" و"حماس" يغادران إلى مصر لحضور جلسات المصالحة

غادر وفدان من حركتي "فتح"، و"حماس"، اليوم الاثنين، الأراضي الفلسطينية، متجهان إلى العاصمة المصرية القاهرة، لحضور مباحثات المصالحة الفلسطينية، التي تبدأ غدا الثلاثاء، برعاية جهاز المخابرات العامة المصرية.
 
وقال منير الجاغوب مسؤول دائرة الاعلام، في حركة "فتح"، في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، إن وفد حركته، غادر الضفة الغربية اليوم، عبر معبر الكرامة إلى الأردن، ومنها إلى القاهرة.
 
وبيّن "الجاغوب" أن الوفد برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، وعضوية حسين الشيخ، وأحمد حلّس، وروحي فتوح، وفايز أبو عيطة، ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، ماجد فرج.
 
وفي وقت سابق من اليوم، غادر وفد حركة "حماس" قطاع غزة، متوجها إلى القاهرة، عبر معبر رفح البري.
 
وقال مصدر أمني فلسطيني، في هيئة المعابر بغزة، لوكالة الأناضول، إن الوفد يضم رئيس "حماس" بغزة، يحيى السنوار، ونائبه، خليل الحية، وعضو المكتب السياسي "صلاح البردويل".
 
وسينضم للوفد من خارج فلسطين، صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، وموسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، وحسام بدران، بالإضافة إلى روحي مشتهى، المتواجد حاليا في القاهرة.
 
ومن المقرر أن يجتمع وفدا "فتح" و"حماس"، غدا الثلاثاء، في القاهرة، لبحث ملف المصالحة، وتمكين حكومة التوافق من تسلم مهام عملها في قطاع غزة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر