تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الخميس

مددت محكمة اسرائيلية الاثنين في مدينة ريشون لتسيون اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الخميس تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضده تشمل التحريض على العنف والإرهاب.
 
واعتقلت الشرطة الثلاثاء 15 آب/اغسطس الجاري الشيخ رائد صلاح الذي كان يقود الحركة الإسلامية-فرع الشمال المحظورة، من منزله في مدينة ام الفحم بالقرب من تل ابيب.
 
وقال محامي صلاح خالد زبارقة لفرانس برس ان "القاضي مدد اعتقال الشيخ رائد حتى الخميس بعد ان قدم المدعي العام تصريحا للمحكمة قال فيه انه يريد تقديم لائحة اتهام ضد صلاح، تشمل بنود فيها التحريض على العنف والإرهاب والتعاطف مع منظمة محظورة" هي مجموعة "المرابطون والمرابطات".
 
واستمرت الجلسة ساعتين وأضاف زبارقة "اكدت للمحكمة إننا امام سجين سياسي وسجين رأي مسجون لأنه يختلف في رؤيته السياسية وأرائه ولان اراءه تؤثر على المجتمع، وهذا ما يعتبرونه خطرا"، في إشارة إلى السلطات الإسرائيلية.
 
وكانت السلطات الإسرائيلية حظرت الحركة الإسلامية-فرع الشمال في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 بعد اتهامها بتحريض الفلسطينيين والعرب الإسرائيليين على العنف عبر نشرها "أكاذيب" حيال الوضع في باحة المسجد الأقصى.
 
وكان صلاح امضي تسعة أشهر في السجن وأطلق سراحه في كانون الثاني/يناير الماضي بعدما اتهم بالتحريض على الشغب في المسجد الأقصى.
 
واندلعت أعمال عنف في المسجد الأقصى ومحيطه بعد مقتل عنصري شرطة اسرائيليين في 14 تموز/يوليو.
 
وردت اسرائيل بنصب بوابات لكشف المعادن على مداخل الحرم القدسي، في إجراءات ألغيت بعد أسبوعين على خلفية الاحتجاجات والمواجهات الدامية التي شهدتها القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتان وأسفرت عن مقتل سبعة فلسطينيين وثلاثة إسرائيليين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر