مقتل فلسطيني وإصابة العشرات برصاص الإحتلال الإسرائيلي بالضفة

قتل فلسطيني، وأصيب العشرات بالرصاص الحي والمطاطي، وبحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت اليوم الجمعة مع الإحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية.

 

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أن الشاب سبأ نضال عبيد (23 عاماً)، قتل بعد إطلاق جنود إسرائيليين النار عليه في قرية النبي صالح.

 

وأشارت إلى أن الشاب أصيب بالرصاص الحي في صدره، وقد اخترقت الرصاصة قلبه، وعملت الطواقم الطبية على إنعاشه بعد أن كان متوقفاً، ولكن حالته كانت حرجة للغاية ما أدى لوفاته.

 

وتشهد قرية النبي صالح مسيرة أسبوعية مناهضة للاستيطان.

 

وفي نابلس، اندلعت مواجهات "عنيفة" على مدخل قرية بيتا جنوبي المدينة، وقرب حاجز قرية بيت فوريك شرقاً، عقب أداء المئات صلاة الجمعة على مداخل القريتين، تضامناً مع المعتقلين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

 

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن أكثر من 8 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي خلال المواجهات بنابلس، إضافة لعشرات حالات الاختناق.

 

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر، حيث أطلق الرصاص المطاطي عليها ما أدى لتكسير الزجاج الخلفي لها.

 

ومنع الجيش الإسرائيلي نقل بعض المصابين لمستشفيات مدينة نابلس بعد أن أغلق حاجز بيت فوريك، حيث تم نقلهم لتلقي العلاج في المركز الطبي بالقرية.

 

وكان ناشطون ومؤسسات فلسطينية تعنى بقضايا المعتقلين، قد دعت لأداء صلاة الجمعة والتوجه لنقاط الاحتكاك مع الجيش الإسرائيلي، تضامناً مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

 

ويواصل نحو 1500 معتقلاً فلسطينياً إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان/ إبريل الماضي، مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر