السفارة اليمنية في موسكو توقف مستحقات طلاب بسبب قيادتهم "احتجاجات طلابية"

[ الطلاب اليمنيين المبتعثين في روسيا أثناء وقفة أمام السفارة بموسكو (أرشيفية) ]

أوقفت الملحقة الثقافية للسفارة اليمنية في موسكو المستحقات المالية لعدد من الطلاب المبتعثين للدارسة بسبب قيادتهم للاحتجاجات خلال الأشهر الماضية في مقر السفارة.

 

وقال يوسف مرعي أحد الطلاب المبتعثين في موسكو " أن الملحق الثقافي في سفارة بلادنا في موسكو أبلغني أن مستحقاتي للربع الأول من هذا العام موقفة انتم موقفين بالإضافة إلى ردفان الماس رئيس الرابطة الطلابية وضياء السعيدي ومحمد الجرادي".

 

وأضاف مرعي في منشور على صفحته في فيسبوك " أن القائم بأعمال السفارة اليمنية في موسكو  عبدالله الأكوع هو من أمر بتوقيف مستحقات الطلاب" بحسب ما أبلغه الملحق الثقافي.

 

وأشار  "ان الطلاب الذين أوقفت مستحقاتهم هم  الذين أشعلوا جذوة الاحتجاجات الطلابية من أجل المطالبة بالمستحقات المالية لكل الطلاب في كل دول الابتعاث وهم  الذين وقفوا ومازالوا إلى اللحظة لكل وفود الانقلاب وفضحهم".

 

وتساءل يوسف مرعي "لا أدري لماذا نعاقب هل لأننا طلبنا من الحكومة الشرعية تنقيح كشوفات الابتعاث والنظر في قرارات الإيفاد لطلاب التمويل الحكومي خصوصا بعد سقوط العاصمة صنعاء وسيطرة جماعة الحوثي على وزارة التعليم العالي".

 

وقال مرعي ساخرا "خلاص اصرفوا مستحقاتنا ومارسوا فسادكم كيفما تشاءون" وتابع "لازلت مستغربا إلى الآن من يتبع القائم بالأعمال في سفارتنا في موسكو".

 

وكان الطلاب اليمنيين في موسكو نظموا سلسلة احتجاجات للمطالبة بصرف مستحقاتهم من قبل الحكومة، و نفذوا وقفات احتجاجية واعتصامات  في السفارة اليمنية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر