بن دغر يدعو إلى التهدئة عقب اشتباكات بمطار عدن والشرطة تتسلم مهام الحماية

[ رئيس الحكومة شكر الملك سلمان على مكرمته ]

علق رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، على المواجهات التي اندلعت  فجر اليم الأربعاء، بين قوتين بمطار عدن، يقود الأولى مدير أمن المطار "صالح العمري" والأخرى نائبهالخضر كرده، وأسفرتعن سقوط قتيل وإصابة آخرين.


وقال بن دغر في تغريدات على حسابه بتويتر، إنه أجرى عدداً من الاتصالات مع بعض قادة بعض الوحدات العسكرية المجاورة لمطار عدن للاطلاع على آخر التطورات وحثهم على مزيد من التهدئة".


وشدد على ضرورة تجنب سفك المزيد من الدماء في معركة المطار بين قائد المطار صالح العمري ونائبه الخضر كرده.

 

وذكر بن دغر، أن  قائد قوات التحالف الإماراتي  أبلغه، أن التحالف حاول التدخل لمنع القتال بين "أبو قحطان" وخاله "أبو كردة" بعد سقوط قتيل ومصابين من الطرفين.

 

وأوضح أن  قوات التحالف العربي الإماراتي أخبره أن أبو كردة رفض منع القتال مما دفع بالتحالف للتدخل وإنذار الطرفين بضرورة ترك السلاح.

 

من جهة أعلن الناطق الرسمي باسم أمن عدن النقيب عبد الرحمن النقيب، أن الأوضاع في مطار عدن هادئة وأن قوات تابعة للتحالف العربي مسنودة بوحدات أمنية  باتت تفرض سيطرتها بشكل كامل على المطار، فيما تتولى وحدات أمنية مساندة تأمين المطار ومحيطه.

 

وأشار إلى أن القيادات الأمنية التي كانت تتولى حماية المطار وتسببت في إشكاليات أمنية  ليل امس سلّمت نفسها لقوات الأمن.

 

وقال النقيب: بـ"أن مدير أمن عدن وبناء على أوامر مباشرة من قوات التحالف العربي تسلم رسميا مهمة الإشراف وتأمين وحماية مطار عدن الدولي".

 

وأضاف "التحالف العربي أصدر فجر اليوم توجيهات حاسمة لقواته  مسنودة بوحدات أمنية بالسيطرة على مطار عدن الدولي وفض الاشتباكات الدائرة بين مدير أمن المطار ونائبه واحالتهما  للتحقيق غير أن نائب مدير امن المطار " الخضر كردة " رفض الامتثال لذلك وتحصن وعدد من أتباعه في إحدى البنايات التابعة للمطار".

 

وبحسب  النقيب فإن "مهلة أعطيت له للتسليم مدتها ساعتين مرت دون أن يقوم  بتسلم نفسه وهو ما حدى بقوات التحالف  مسنودة بوحدات من الأمن  وبمساندة طيران  التحالف العربي الى  اقتحام المطار وسط إطلاق نار كثيف انتهى بإعلان قيادة التحالف العربي  سيطرتها على مدرج المطار والمنشآت التابعة له  ومحيطه فيما سلّم نائب مدير مطار عدن الخضر كردة نفسه وعدد من المسلحين التابعين له الى مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر