مسؤول لـ"يمن شباب نت" رصدنا حالات مشتبه إصابتها بالكوليرا بشبوة

[ مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة شرق اليمن ]

أعلن مسئول حكومي بمحافظة شبوة عن وجود حالات مصابة بالكوليرا في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة شرق اليمن.

 

وقال الدكتور ناصر المرزقي مدير عام الصحة بمحافظة شبوة "أن هناك حالات كوليرا وقد تم رصد أربعة حالات مشتبه بإصابتها بالكوليرا تم إخضاعها للفحوصات السريعة والتي أظهرت نتائج ايجابية ولكن منتظرون نتيجة الفحص المخبري الزراعي".

 

وأضاف المرزقي لـ "يمن شباب نت" أن الحالات المكتشفة جاءت من خارج المحافظة وهي لسكان من محافظة تعز واب وحالة أخرى لشخص من مديرية المحفد بمحافظة ابين.

 

وأوضح "لدينا وحدة مكافحة الاسهالات بمستشفى عتق بدعم من منظمة الصحة العالمية مفعلة يتم دخول فيها الحالات المشتبه وتعطى فيه السوائل الوريدية بحسب السياسة العلاجية لمنظمة الصحة العالمية حتى تتعافى الحالة، ولم تكن هناك أي مضاعفات او فيات حتى الان ولدينا مركز عزل صحي في مستشفى عتق".

 

وأشار المرزقي إلى "وجود صعوبات يواجها مكتب الصحة بالمحافظة من حيث المنطقة الجغرافية للمحافظة والتي تضم 17 مديرية مترامية الأطراف وهذا احد الصعوبات التي تتمثل في شحه إمكانيات توفير المواصلات للفرق الطبية في حالة النزل عند ظهور الوباء في من تلك المديريات".

 

 

وطالب المرزقي بتوفير السوائل الوريدية والتي  هناك احتياجات مثل السوائل الوريدية لكون لدينا كمية قليلة جدا وضئيلة وهناك 17 مديرية في المحافظة وقد يظهر الوباء في أي مديرية والمسافات والصعوبات التي يواجها مكتب الصحة بالمحافظة المنطقة الجغرافية للمحافظة ووعورة الطريق وعدم توفر إمكانيات النقل، مناشدا وزير الصحة العامة والمنظمات المانحة الى لفت النظر الى محافظة شبوة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر