اللواء طيمس: المنطقة العسكرية الأولى تقف في صف الشرعية وتدعم قراراتها

[ حفل اختتام المرحلة الأولى من العام التدريبي 2017م بالمنطقة العسكرية الأولى بحضرموت ]

أكد قائد المنطقة العسكرية الاولى الواقعة مقرها بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اللواء صالح طيمس،  وقوف المنطقة في صف الشرعية الدستورية وما تتخذه من قرارات لحفظ الأمن والاستقرار وللحفاظ على النسيج الاجتماعي بما يضمن تنفيذ المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الأممي 2216 وصولاً إلى يمن اتحادي يسوده الأمن والعدل والنظام.


وجاء تصريح طيمس، عقب تأييد محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك، للمجلس السياسي الجنوبي، ومطالبته بإقليمين، في تناقض واضح مع مخرجات الحوار الوطني والمرجعيات الثلاث.


وشكر طيمس خلال كلمته في اختتام أمس في حفل المرحلة الأولى من العام التدريبي 2017م ، والتي شارك في تدريب منتسبيها عدد من مدربي قوات التحالف العربي.

وهنأ اللواء طيمس، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين لعيد الوحدة المباركة .

وخلال الحفل نوه وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي بجهود التحالف العربي في مساندة اليمن لتأهيل واعداد الجيش الوطني، مشيدا بالمنطقة العسكرية الأولى في حفظ الأمن و الاستقرار .

الحفل الذي تخلله عرض عسكري ، حضره قائد قوات التحالف العربي في وادي حضرموت و مدير الأمن بالوادي والصحراء .

كما شهدت المنطقة العسكرية الأولى حفل تخرج الدفعة الثانية من قوات مكافحة الإرهاب واستعرضت القوة تمارين مكافحة الإرهاب في ميدان الحواجز والرماية وتنفيذ عمليات فرضية لاقتحام المباني بجاهزية عالية.

وتنقسم الخارطة العسكرية لحضرموت بين المنطقة العسكرية الأولى وتتنشر قواتها في مدن وادي وصحراء حضرموت ويقع ضمن مهامها الشريط الحدودي مع السعودية الذي يمثل نص حدود اليمني مع المملكة.

أما في منطقة ساحل حضرموت، تتواجد قوات المنطقة العسكرية الثانية، ومقرها مدينة المكلا عاصمة حضرموت.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر