مسؤول أممي: الناس في اليمن لا يجدون ما يأكلون

[ المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ]

قال ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن الكثير من الناس في اليمن يكادون لا يجدون شيئا للأكل على الإطلاق، سواء وجبات الإفطار والغداء والعشاء.  

وأوضح في تصريح نشره موقع البرنامج على الانترنت إن الصراع الحالي يؤكد على ذلك، مشيرا إلى أن المحاصيل تكاد تنعدم، بينما ينتشر الموت في الأرجاء.

ويعيش ما يقرب من سبعة ملايين شخص على حافة المجاعة في اليمن، وهي أكبر حالة طوارئ غذائية يواجهها برنامج الأغذية العالمي حالياً، بحسب البرنامج نفسه.

وأضاف ديفيد" من المحزن أن هذه ليست سوى بداية الأزمة التي نواجهها" لافتا إلى" العالم يواجه صعوبة في استيعاب هذه المأساة، كما نفعل في كثير من الأحيان عندما نشهد أحداث التاريخ تدور أمامنا مباشرة".

لكنه يستدرك بالقول" أرى علامات على أن الوعي بدأ يتشكل أخيراً. ففي رحلتي الأولى منذ أن أصبحت المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، حضرت مؤتمر المانحين في جنيف والذي أسفر عن وعود سخية من الدول المانحة - أكثر من 1 مليار دولار أمريكي - للأزمة في اليمن".

ودعا المانحين إلى تحويل" هذه التعهدات إلى مبالغ نقدية. فالخسائر البشرية الناجمة عن التأخير غير مقبولة. هؤلاء هم إخوتنا وأخواتنا، وعلينا أن نبذل كل ما في وسعنا لتلبية احتياجاتهم".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر