المقدشي: الرئيس هادي وحكومته سيكونون قريباً في العاصمة صنعاء

[ رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليمنية، اللواء الركن محمد علي المقدشي- أرشيفية ]

قال رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، اللواء الركن محمد علي المقدشي، إن الرئيس هادي والحكومة سيكونون قريبا في العاصمة صنعاء.


وتخضع العاصمة صنعاء لسيطرة مليشيا الحوثي وصالح، منذ سبتمبر 2014، لكن القوات الحكومية أحرزت منذ عام تقدماً في الجهة الشرقية لصنعاء، ووصلت في الأيام الماضية إلى مشارف مديرية أرحب المطلة على مطار صنعاء الدولي.
 
وأكد المقدشي، في تصريح لموقع الجيش الوطني " سبتمبر نت"، أن عاصفة الحزم مثلت لحظة فارقة في تاريخ الأمة العربية، ووضعت حدا صارما للتمدد الإيراني في المنطقة، كما عززت حماية للأمن القومي العربي.

وأشار إلى أن التحالف العربي جنبا إلى جنب مع الحكومة اليمنية حقق الكثير من الأهداف.

وأضاف  "أن تدخل التحالف العربي في اليمن أتى استجابة لطلب الشرعية برئاسة المشير عبدربه منصور هادي، وأعاد الأمن لليمنيين ومنحهم سندا قويا في مواجهة الانقلاب المدعوم من إيران والذي كان يستهدف المنطقة برمتها.

ولفت إلى أن التحالف العربي ومن خلال عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، ساعد اليمن في إعادة بناء الجيش الوطني على أسس وطنية وعلمية راسخة، وهو ما سيمثل الضمان الحقيقي لانتصار الشرعية اليمنية والحفاظ على أمن البلد وعلاقته الأخوية مع محيطه العربي والدولي.

ونوه اللواء المقدشي أن الخطر الإيراني المتحكم بمليشيا الحوثي وأعوانها يهدد المنطقة برمتها، مؤكدا أن الهزيمة الحتمية لهذه الأذرع الخبيثة باتت وشيكة.

وقال اللواء المقدشي: سيظل اليمن جزء فاعلا في محيطه العربي والإقليمي وسيظل اليمنيون قيادة وشعبا ممتنين لما قدمه ويقدمه أشقائهم في التحالف العربي وهم يبذلون الدم والإمكانات في معركة المصير المشترك، وسيسجل التاريخ ذلك في أنصع صفحاته.

واختتم اللواء الركن محمد علي المقدشي رئيس هيئة الأركان العامة أنه "سيتم دحر الأذرع الإيرانية الانقلابية بفضل صحوة الشعب اليمني وإدراكه خطر المد الفارسي، وبدعم ومساندة أشقائنا في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر