روسيا تعلق على" حكم" الانقلابيين بحق الرئيس ومعاونيه

[ المتحدثة باسم الخارجية الروسية ]

اعتبرت الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، ما يسمى بالحكم الذي أصدرته محكمة يسيطر عليها الانقلابيون بصنعاء وبتوجيهات منهم بحق الرئيس عبدربه منصور هادي وستة من معاونيه خطوة أحادية يعقّد جهود إحياء مسار السلمي.

وكان إعلان الانقلابيون أعلن السبت ما قال إنه حكم أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة صنعاء الواقعة تحت سيطرتهم بإعدام الرئيس و6 من معاونيه بتهمة الخيانة العظمى، الأمر الذي سخرت منه الحكومة الشرعية واعتبرته مهزلة تعكس سلوك من أصدروه.

وفي تعليقها على ذلك، قالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، "ما زلنا ننطلق من أن اتخاذ خطوات أحادية الجانب من قبل أطراف النزاع، بما في ذلك هذا الحكم القضائي، وكذلك الحصار البحري والبري للمناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين وأنصار صالح".

واعتبرت زاخاروفا مثل هذه الخطوة" لا تسهم في تهيئة الأجواء الملائمة لإحياء الثقة وإعادة إطلاق الحوار، كما تزيد من ابتعاد آفاق تسوية الأزمة بصورة سلمية، والتي يكون الشعب اليمني، الذي طالت معاناته، في حاجة ماسة إليها"، بحسب قناة روسيا اليوم.

وختمت بالتجديد بموقف بلادها" المبدئي الداعم لوقف الأعمال القتالية في أسرع وقت ممكن واستئناف العملية التفاوضية في الجمهورية اليمنية، مع أخذ مصالح جميع القوى السياسية الأساسية في الجمهورية اليمنية بعين الاعتبار".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر