سكرتير رئيس الحكومة: عاصفة الحزم حققت مكاسب سياسية وعسكرية  

قال السكرتير الصحفي لرئاسة الوزراء غمدان الشريف إن عاصفة الحزم حققت مكاسب سياسية وعسكرية كبيرة وذلك من أجل استعادة الشرعية في اليمن.

وفي بداية حديثه عن عاصفة الحزم في برنامج " المشهد اليمني " في قناة "الإخبارية " السعودية الذي بث يوم أمس، ثمَّن الشريف مواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي عهدة والشعب السعودي على وقوفهم ومساندتهم للشعب اليمني وتلبية دعوة أخيهم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لإنقاذ اليمن من الخطر والتمدد الإيراني الذي قامت به بالوكالة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

كما توجه بالشكر ـ أيضا ـ بهذه المناسبة للأشقاء في الإمارات ومصر والسودان وجميع دول التحالف العربي بالوقوف إلى جانب اليمن وتقد تحقق هذا الانجاز العظيم باستعادة 85 % من التراب الوطني.

وقال " نحن اليوم أمام  نصر وقد بدأ  العد التنازلي لهذه المليشيات وخطرها في المنطقة " .

انجاز سياسي:

وعن أهم إنجازات عاصفة الحزم والحكومة الشرعية ممثلة برئيس الوزراء الدكتور أحمد عُبيد بن دغر قال غمدان " حين نتكلم عن إنجازات الحكومة الشرعية فإننا نربطها بعاصفة الحزم واعادة الامل والتي حققت انتصارات عسكرية وسياسية من أهمها عودة الحكومة الشرعية الى العاصمة المؤقتة الى عدن ومباشرة أعمالها وتطبيع الأمن والاستقرار وها هي تقترب من عامها وقد حققت اكبر الانجازات في اعادة الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة وصرف رواتب الجيش والأمن وكذلك في صرف جميع المستحقات التي عليها والالتزامات الدولية ".

وأضاف " عاصفة الحزم هي التي أجبرت الحوثيين وصالح الى طاولة المشاورات التي بدأت في جنيف مرورا بالكويت ولكنها للاسف الشديد فشلت بسبب تعنت وصلف الانقلابيين .. استطاعت عاصفة الحزم بقيادة المملكة السعودية أن ترغم هذه المليشيات على العودة للمشاورات ".

وأردف قائلا " عاصفة الحزم من منجزاتها القرارا الأممي 2216 والقاضي بالانسحاب من المدن وتسليم السلاح للسلطة الشرعية ووقف العنف والالتزام بالمرجعيات والاتفاقات الدولية.

بناء جيش على أسس وطنية:

وحول آلية بناء الجيش اليمني قال السكرتير الصحفي: إن الحكومة الشرعية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي بنت الجيش الوطني على أسس حديثه وعملية وهي الأسس التي اتفق عليها اليمنيون في  مخرجات الحوار الوطني الشامل وهي التي ضمنت التقاسم العادل للثورة والسلطة ، لقد بُني هذا الجيش من جميع المناطق دون استثناء من ضمنها المناطق التي تقع سلطة الانقلابيين.

انجاز عملياتي:

  وقال الشريف: "اليوم جيشنا يقترب من صعدة في البقع وهي معقل الانقلابيين ؛ الجيش على مشارف العاصمة صنعاء كما أنه يقترب من الحديدة ، وتم تحرير أغلب المنافذ البرية والبحرية باستثناء ميناء الحديدة التي رفضت الأمم المتحدة الاشراف عليه .. نحن اليوم نقترب من مطار صنعاء؛ فقواتنا على مشارف صنعاء ومدفعية الجيش الوطني تصل اليوم الى مطار صنعاء الدولي .

وأضاف "  اليوم 85% من الارض استعادتها الحكومة الشرعية ، ونؤكد بعد مرور عامين من انطلاق عاصفة الحزم وكذلك ندعو استمرار هذه العاصفة واعادة الأمل حتى يتم السيطرة على جميع المناطق " .

استياء من تعامل الحوثيين: 

وكشف السكرتير الصحفي لرئاسة الوزراء عن تلقي مناشدات متكررة من المواطنين الذين تضرروا من تعنت وصلف الإنقلابيين  موجهة  للحكومة  الشرعية لتحرير العاصمة صنعاء من الإنقلابيين .

وقال الشريف " نحن لاحظنا خلال الايام الماضية خروج مظاهرات كبيرة في العاصمة صنعاء مناهضة للحوثي وضد الاعتقالات التي تطال المدنيين .. هناك استياء واسع في العاصمة صنعاء ضد ما تمارسه المليشيا الانقلابية بانتهاك واضح لحقوق الانسان واستمرارها في التعنت، وكذلك استحواذها على 581 مليار ريال دون ان تصرف منه ريالا واحدا للمواطنين .. هناك استياء واسع في هذه المناطق ، نحن تلقينا العديد من الدعوات للعاصمة صنعاء ، هناك مناشدات يومية ".

وأشار إلى منع الحوثيين وكيل حقوق الانسان الذي يزور اليمن من دخول صنعاء ، إضافة إلى منعهم  ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق عمليات الإغاثة من دخول تعز .  

وقال : "هناك ارهاب ممنهج تمارسه المليشيا في العاصمة صنعاء والمناطق التي تقع تحت سيطرتها وايضا في تعز ".

الجانب الإغاثي :

وفي سياق حديثه عن إنجازات عاصفة الحزم أشار الشريف الى الجانب الإغاثي الذي قدمته دول التحالف ومدى ملامسته للمواطنين.

وقال: " عاصفة الحزم واعادة الامل من خلال مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الاماراتي ساعدت في انقاذ اليمن في الجانب الإغاثي ..  اليوم المواطن اليمني في عدن يلتمس هذه الانجازات التي تحققت ".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر