ذمار: تقرير حقوقي يتهم الحوثيون بإرتكاب أكثر من "1100" إنتهاك خلال شهر فبراير

[ صورة من التقرير الذي حصل "يمن شباب نت" على نستخة منه ]

أتهم تقرير حقوقي صادر عن فريق حقوق الإنسان بمنظمة "نهضة وطن" جماعة الحوثي المتمردة وقوات المخلوع صالح بإرتكاب "1162" إنتهاكا خلال شهر فبراير المنصرم، في محافظة ذمار "جنوبي العاصمة صنعاء"
 
وبحسب التقرير الحقوقي الشهري الذي حصل موقع "يمن شباب نت" على نسخة منه، تصدرت بلدة "عتمة" غربي ذمار، قائمة الإنتهاكات بعد إجتياحها من قبل مسلحي جماعة الحوثي وقوات المخلوع صالح، الذين فجروا المنازل ونهبوا ممتلكات المواطنين وإحراقهم للمحلات التجارية.
 
وتضمن التقرير في جانب الإنتهاكات الشخصية الذي ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح "7" حالات قتل لمدنيين بينهم ثلاثة أطفال وإمرأة ومسن، وإصابة "12" آخرين، و"17" حالة خطف وإخفاء قسري، و"3" حالات اعتداء جسدي، وحالتي تهديد لمواطنين.
 
وحصل التقرير على بيانات تفيد بتجنيد مليشيات الحوثي وصالح بذمار أكثر من "81" طفل، خلال شهر فبراير-شباط، وإرسالهم إلى الجبهات القتالية.
 
وذكر التقرير حالة واحدة لإعتداء على مرفق خدمي، وأخرى ?عتداء على دور عبادة، و"5" حالات إقتحام للمنازل ونهبها، وحالتين تمترس داخل المنازل، و"6" حالات تفجير منازل وتضرر ثلاثة أخرى جراء القصف، واعتداء على ثلاثة محلات تجارية، وحالتين لنهب مركبات مواطنين، إضافة إلى مداهمة واقتحام "7" قرى.
 
وأستحدتث مليشيات الحوثي وصالح "123" نقاط تفتيش منتشرة على الطرقات، و"3" حالات نهب واحتجاز مواد إغاثية، و"3" حالات إقصاء من الوظائف العامة لخصومها وتعيين موالين للجماعة في تلك المناصب الحكومية.
 
وأضاف التقرير "طالت إنتهاكات المليشيات الانقلابية حقوق المرأة وتسببت في نزوح أكتر من "300" حالة في بلدة "عتمة" وأكثر من "500" أسرة نزحت نتيجة اشتداد قصف المليشيات لمنازلهم في قرى عتمة.
 
وتطرق التقرير إلى إستمرار المليشيات الانقلابية من حرمان المواطنين للخدمات الأساسية وإنقطاع مرتبات موظفي الدولة للشهر السادس على التوالي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر