نسبة الإضراب الشامل لمعلمي ذمار تتجاوز الـ 80% والمليشيات تهدد 

[ مدينة ذمار (ارشيفة) ]

شهدت المدارس الحكومية بمحافظة ذمار "جنوب العاصمة صنعاء" والواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح، إضراب عن التدريس، اليوم السبت، من قبل المعلمين والمعلمات احتجاجا على عدم صرف رواتبهم للشهر السادس على التوالي.

وقال مصدر في مكتب التربية والتعليم بذمار لـ "يمن شباب نت" أن نسبة تجاوب المعلمين والمعلمات في الإضراب غير المعلن تجاوزت ما نسبته 80%، بإرتفاع كبير عن الإضراب في الأسبوع الماضي.


وأضاف المصدر الذي فضل الكشف عن اسمه، لدواع أمنية أن مكتب التربية والتعليم بذمار، رصد الإضراب الذي شهدته المدارس الحكومية بمحافظة ذمار خلال اليوم السبت، في محاولة منه لكسر الإضراب وعودة العملية التعليمية لما كانت عليه سابقا، وهو الأمر الذي رفضه معظم المعلمين.

وذكر المصدر أن معظم مدارس مدينة ذمار شهدت إضرابا شاملا عن التدريس من بينها "مجمع السعيد التربوي" ومدرسة "الشهيد الثلايا" ومدرسة "بلقيس للبنات"، مضيفا أن المدارس الحكومية في القرى والمناطق أكثر تجاوبا مع الإضراب عن التدريس.


وأفاد مراسل "يمن شباب نت" أن مكتب التربية والتعليم بذمار الذي يسيطر عليه الحوثيين عقد اجتماعا مطولا عصر اليوم السبت، لمحاولة عمل حلول لعودة العملية التعليمية بالمحافظة في ظل التجاوب المتزايد من قبل المعلمين والمعلمات في الإضراب.

وأوضح أن مدير مكتب التربية بالمحافظة القيادي الحوثي "أحمد الوشلي" والحوثي الآخر "الحبسي" هددوا المعلمين والمعلمات المضربين، خلال الاجتماع مع أعضاء من نقابة المهن التعليمية برفع أسمائهم، وفصلهم من أعمالهم ووظائفهم وإحلال آخرين مكانهم.

يذكر أن مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة ذمار الحوثي "الحبسي" رد على بعض المطالبين برواتبهم من المعلمين بأن عليهم التوجه إلى الجبهات القتالية مقابل صرف الرواتب.

وتشهد المدارس الحكومية في بعض المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية إلى إضراب عن التدريس احتجاجا على عدم صرف رواتبهم للشهر السادس على التوالي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر