نقيب معلمي الحديدة لـ" يمن شباب نت": أغلب من اختطفهم الحوثيون معلمين

[ طارق سرور نقيب المعلمين بالحديدة ]

أكد نقيب المعلمين اليمنيين بمحافظة الحديدة طارق سرور أن أكثر من 80% من المختطفين لدى الحوثيين في المحافظة هم من المعلمين وأن المداهمات والملاحقات لم تتوقف بحق المنتسبين للنقابة.

وقال سرور في حوار خاص مع "يمن شباب نت" إن وضع المعلمين "يزداد سوءا كل يوم ويعيشون أوضاعاً مأساوية صعبة نظراً لانقطاع الرواتب منذ خمسة أشهر".

 وحمًل المسؤولية "بالدرجة الأولى حكومة الانقلابيين" أو ما تسمى بـ"سلطة الأمر الواقع" التي قال أنهاع"ملت على إفراغ البنك المركزي والخزينة العامة للدولة ونهبتها لصالح جبهاتهم القتالية والحروب العبثية التي تسببوا فيها".

وفي هذا الإطار، تحدث عن تحركاتهم مع الحكومة الشرعية بشأن صرف رواتبهم، مشيرا إلى أنه تم إرسال كشوفات أسماء المعلمين وأن رئيس الحكومة وجه بصرف الرواتب.

ومنذ أكثر من خمسة أشهر والمعلمين والمعلمات بالحديدة يعانون وضعاً مأساوياً جراء تدهور الحالة المعيشية بسبب انقطاع الرواتب, حتى أعياهم ذلك فبدءوا بتفعيل الاحتجاجات والإضرابات كونه حق مشروع كفله الدستور والقانون.

لكن الحوثيون لجأوا كعادتهم للقوة لإسكات صوت المعلمين واستخدموا أساليب قمعية واهانتهم, فضلا عن الاختطاف والملاحقة المستمرة.

لقراءة الحوار كاملا في نافذة (حوارات)

أو على الرابط المباشر: نقيب معلمي الحديدة لـ”يمن شباب نت”: نحتج لحقوقنا ولن يرهبنا الانقلابيون 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر