الحكومة توجه بعمل دراسات لبناء ثلاث محطات كهرباء في عدن والحديدة وبلحاف

[ صورة خلال الاجتماع "سبأ" ]

 أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر،  توجه الحكومة الشرعية في عمل دراسات لبناء ثلاث محطات كهربائية استراتيجية في كل من عدن والحديدة وبلحاف في محافظة شبوة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع  الذي عقده رئيس الوزراء، اليوم في قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، مع أعضاء الحكومة ومحافظي عدن ولحج وابين والضالع وصنعاء وشبوة وسقطرى وتعز والبيضاء.. حيث تم مناقشة رؤية الحكومة في التنمية وإعادة الإعمار للمرحلة القادمة .على أن تشمل الدراسات بناء ثلاث محطات كهرباء كبيرة في عدن والحديدة وبلحاف بالوقود السائل والصلب بالغاز أو بالفحم يكون بنائها نهاية دائمة لأزمة الكهرباء في بلادنا. بل يكون بنائها اساس لنهضة نرى بوادرها قريباً

 

ووقف مجلس الوزراء بصورة أولية على مقترح أحد المستثمرين لانشاء محطة كهربائية على الفحم والغاز في عدن بثلاث مئة وخمسين ميجاوات .. ووافق مبدئياً على التفاوض مع المستثمر لتحديد نسب المساهمة للدولة والمستثمر وما يمكن أن يخصص للإكتتاب العام خاصة وأن دراسة الجدوى قد أنجزت والأرض موجودة ..مكلفاً في ضوء ذلك وزراء التخطيط والكهرباء والمالية ومحافظة عدن بدء التفاوض مع المستثمر تمهيداً لعرض الموضوع لاحقاً على مجلس الوزراء. وفقا لوكالة سبأ الرسمية.


والقى رئيس الوزراء خلال الاجتماع كلمة أكد من خلالها أن هذا الإجتماع فاصلاً بين مرحلة وأخرى ،ومرحلة عشناها ولا زلنا نعيش أيامها وفصولها ومرحلة قادمة، مختلفة نوعاً وهدفاً وغاية. 

 

وقال الدكتور بن دغر "لقد زج بنا المغامرون في أتون حرب دمرت بلادنا، وأتت على الزرع والضرع، وقوضت أو كادت أن تقوض أسس الدولة الوطنية، والنسيج الإجتماعي والهوية اليمنية الواحدة، لولا قيادة رشيدة وحكيمة وصبورة تتجاوز بنا مرحلة الحرب، وتأخذنا في ذات الوقت لمرحلة السلام والإعمار، ممثلة في فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وإبن اليمن الكبير". 

 

وأضاف "نعم أننا إزاء مرحلة مختلفة نوعاً وهدفاً وغاية. هي مرحلة البناء والإعمار بمعناها الواسع الشامل، بهدف التقدم نحو غد أفضل ومستقبل زاهر. نامل أن يكون لهذه الكلمات معنى مختلف في الأيام القادمة عما تعودنا على سماعة في السنوات الماضية" 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر