البيضاء: الحوثيون يفرضون مبالغ مالية على الطلاب ومدرسة ترفع حذائها بوجه "قيادي حوثي"

[ صورة تعبيرية لمحافظة البيضاء ]

طلب المشرف الثقافي لميلشيات الحوثي في محافظة البيضاء المدعو "أبو زكريا" من مدراء المدارس برداع ، فرض مبلغ ألف ريال على كل طالب وطالبة يتم استقطاع جزء منها فقط لصالح ما أسماه مكاتب التربية والتعليم .

 

جاء ذلك خلال اجتماع قيادة الميلشيات مع مدراء مدارس مديريتي رداع والعرش "دعا مشرف إلى استئناف الدراسة مجددا بعد على إعلانهم إضراب شامل ابتداء من بداية الفصل الدراسي الثاني احتجاجا على انقطاع رواتبهم منذ أشهر".

 

وقال مصادر تربوية لـ "يمن شباب نت" أن ميلشيات الحوثي تريد كسر الإضراب وإعادة المعلمين للدوام من خلال فرض رسوم مالية "ألف ريال" على جميع الطلاب والطالبات كرواتب  للمعلمين والمعلمات.

 

وأفادت المصادر "أن إحدى المديرات فاجأت جميع الحاضرين برفع حذائها الممزقة في وجه المشرف الثقافي للجماعة "ابو زكريا". قائلة "هل يليق هذا الحذاء الممزقة بمعلمة تربي الأجيال". في أشارة منها إلى الحالة المتردية التي وصل إليها المعلمين جراء انقطاع الراتب.

 

ووفقا للمصادر" فقد لاقى الاجتماع استياء واسع لدى جميع التربويين الذين أكدوا الاستمرار في الإضراب الشامل حتى يتم إيجاد حلول جدية لمشكلة الرواتب".

 

وأعتبر المصدر التربوي "أن وعود الميلشيات إضافة إلى رصيدهم مستغربين من إقدام الجماعة على فرض رسوم مالية "100" على كل الطلاب في الوقت الذي يعاني فيه الجميع من أوضاع اقتصادية متردية".

 

يذكر أن المعلمين في محافظة البيضاء أعلنوا إضرابهم عن التدريس بسبب انقطاع رواتبهم للشهر الخامس على التوالي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر