منظمة حقوقية تدعو الأمم المتحدة لإنقاذ من هجرهم الحوثي غرب تعز

طالبت منظمة حقوقية يمنية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية القيام بمسؤولياتها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن وخصوصا في محافظة تعز التي يتعرض سكان محليون للتهجير من منازلهم من قبل الحوثيين.

وقالت مؤسسة وثاق للتوجه المدني, إن فريقها اطلع على انتهاكات حقوق الإنسان, ومجازر الإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان قرية في مديرية جبل حبشي التابعة لمحافظة تعز اليمنية من قبل جماعة الحوثي وقوات صالح التي تمارس حصارا خانقا على المنطقة.

ويتعرض سكان قرية تبيشيعة في بلاد الوافي بمحافظة تعز وسط اليمن الى انتهاكات ترقى الى جرائم حرب منها القتل والقنص الممنهج والحصار وتدمير المنازل واحراق الممتلكات والتهجير القسري.

وشكا سكان القرية لوثاق عن الانتهاكات التي طالت قريتهم من تفجير لـ 6 منازل وإحراق 14 منزلا آخر وتهجير أكثر من ثلثي سكان القرية وحصار من تبقى بالإضافة إلى ممارسة القتل بشتى أنواعه.

وأوضحت أن من ضمن القتلى الذين تعرضوا للتنكيل من قبل المسلحين الحوثيين المواطن "محمد سعيد قاسم الغفاري" أثناء هروبه من القصف والدمار.

وأشارت إلى أن الحوثيين لم يكتفوا بذلك بل تمركزوا في منازل المواطنين و ممارسة القنص بحق المواطنين ولم يفرقوا بين رجل أو امرأة أو طفل.

واعتبرت مؤسسة وثاق في بيان حصل يمن شباب نت على نسخة منه ماتقوم به جماعة الحوثي المسلحة بحق قرية تبيشيعة جرائم ضد الإنسانية وانتهاكا خارقا لحقوق الإنسان.

وناشد مؤسسة وثاق للتوجه المدني الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية ومساعد الأمين العام والمبعوث الأممي لليمن بسرعة التدخل لإيقاف جرائم الحوثي في قرية "تبيشيعة" في بلاد الوافي بمحافظة تعز.

ودعت المنظمات الإغاثية للقيام بواجبها لإيواء النازحين وتقديم المعونات الإيوائية والغذائية للنازحين من أبناء القرية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر