صنعاء: عميد كلية الاداب يعزل رئيس قسم الجغرافيا.. والنقابة تهدد باللجؤ للقضاء

[ جامعة صنعاء- ارشيف ]

ادانت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء التهديدات التي يتعرض لها بعض اعضاء التدريس الملتزمون بالاضراب والتعميمات الصادرة عن النقابة.

 

وقالت النقابة، في بيان صادر عنها، نشرته على شبكة التواصل الاجتماعي، إن هناك إصراراً من قبل بعض العمداء وبعض من ينصبون أنفسهم كأوصياء يقومون بالتهديد والوعيد ضد الزملاء والزميلات من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم الملتزمين بالإضراب والتعميمات الصادرة عن النقابة بعد تسليم اسئلة الامتحانات.

 

واستنكرت النقابة اقدام عميد كلية الآداب د. فهمي الأغبري بعزل أ. د. فهمي علي سعيد البنأ من رئاسة قسم الجغرافيا في كلية الآداب، وإيجاد بدلاء يضعون الأسئلة بدلاً عن الأساتذة الممتنعين عن تسليمها. وقالت ان هذا الاجراء ياتي بعد تصريح وزير التعليم العالي في حكومة الانقلابين اثناء زيارته لكلية الاداب وكلية الحاسوب بان الاضراب عمل مشروع، وتأكيده على حرية أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الالتزام بالإضراب من عدمه.

 

والنقابة إذ تُدين هذه التصرفات وتحمل من يقومون بها المسؤولية الكاملة، فإنها تطالب عمادة كلية الآداب بالتراجع عن قرارها بعزل رئيس قسم الجغرافيا وعدم وضع أسئلة بديلة للمواد المقررة، مالم فإن النقابة ستلجأ للقضاء لاسترجاع حقوق أعضائها.

 

وتدعو النقابة جميع أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعة إلى الاستمرار في الإضراب حتى حصولهم على جميع المرتبات المتأخرة منذ ديسمبر الماضي.

 

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت مصادر طلابية في جامعة ذمار، أن  كلية العلوم التطبيقية بدأت اليوم الأحد اختبارات الترم الأول وسط غياب تام لدكاترة الكلية الذين أعلنوا إضراب شامل خلال الأيام الماضية". وأكد الطلاب أنهم تفاجئوا بطريقة صياغة الأسئلة بشكل غريب وبعيد عن المقررات التي درسوها وهو ما يؤكد أن من وضع الأسئلة هم بعض المحسوبين على ميلشيات الحوثي وليس مدرسي المواد".

 

وكانت نقابة التدريس بجامعة صنعاء والجامعات الحكومية قد أعلنوا الاضراب الكامل مطلع الاسبوع المنصرم، رافضين تسليم أسئلة الامتحانات حتى يتم تنفيذ كافة مطالبهم، المتمثلة بصرف مرتباتهم المتوقفه منذ عدة أشهر.

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر