الكشف عن مقتل مواطن من إب تحت التعذيب في سجون مليشيات الانقلاب

[ المواطن (عبد الملك عبده حسن الرعاشي) ]

كشف صحفي يمني  ليل أمس الثلاثاء،عن مقتل مواطن يمني ينتمي لمحافظة إب تحت التعذيب في سجون مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية  بمحافظة البيضاء شرق اليمن.

وبحسب الصحفي "فهد سلطان " فإن العامل في بيع القات المواطن (عبد الملك عبده حسن الرعاشي)ـ 35 عاماً ـ من أبناء مديرية مذيخرة جنوب غرب إب، قتل تحت التعذيب في أحد سجون مليشيات الانقلاب بمحافظة البيضاء بعد اختطافه في تأريخ18/6/2016م على خلفية خلاف مفتعل مع نجل قيادي .

وأضاف "سلطان" على صفحته في الفيس بوك "وبعد أشهر من البحث المتواصل من قبل الأسرة, تم إبلاغهم أن الجثة في ثلاجة الموتى بمستشفى في مدينة ذمار جنوب صنعاء".

الصحفي نقل عن تقرير للمستشفى إفادته أن المجني عليه" سُلم متوفياً وعيناه مفقوءتان(مقلوعتان)، وأثار التعذيب على جسده،وبعد نحو ثلاثة أشهر من وفاته تحت التعذيب.

وبحسب الإفادات التي توصل إليها"الصحفي" فإن الجناة هم: طه ظيف الله الخباز وعلي صالح ناقوص,وصالح بن صالح ناقوص وعامل غير معروف يعمل لدى ظيف الله الخباز.

يذكر بأن تقارير إعلامية وأخرى حقوقية في المحافظة صدرت أواخر الشهر الماضي ،كشفت عن تسجيل ثمان حالات تعذيب حتى الموت  من أبناء المحافظة في سجون المليشيات الانقلابية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر