الإفراج عن 49 مصرياً كانوا محتجرين لدى مليشيا الحوثي

[ مسلحين حوثيين على متن طقم عسكري (أرشيفية) ]

أفرجت مليشيا الحوثي عن 49 من المواطنين المصريين الذين احتجازتهم في وقت سابق بمحافظة الحديدة الساحلية الواقعة غرب اليمن.


وقال مصدر دبلوماسي مصري لبوابة "العين" الإخبارية الإماراتية، السبت، إن "المصريين الذين تم احتجازهم من مدينة الحديدة ونقلهم إلى السجن الاحتياطي في العاصمة صنعاء، عادوا مساء أمس (الجمعة) إلى مقر إقامتهم".

وأوضح أنهم بـ"صحة جيدة وتم معاملتهم معاملة جيدة خلال فترة الاحتجاز".

وأضاف المصدر الدبلوماسي أن أهالي المفرج تواصلوا مع السفير المصري في اليمن الدكتور يوسف الشرقاوي لشكره، للإفراج عن ذويهم، والاطمئنان عليهم من خلال تلقي اتصالات هاتفية منهم خلال فترة الاحتجاز.

ومطلع الشهر الحالي، قال أهالي المحتجزين في اليمن إن نحو 49 مصريا احتجزتهم ميليشيا الحوثيين باليمن، بعدما تلقوا اتصالات هاتفية من أبنائهم أبلغوهم فيها ذلك، وناشدوا السلطات المصرية بالتدخل للإفراج عنهم.

وفي تصريحات سابقة لبوابة "العين"، قال السفير المصري تضغط بشدة من أجل الإفراج القريب عن المصريين المحتجزين من قبل مليشيا الحوثيين، من خلال الاستمرار في الاتصالات المكثفة مع المسؤولين اليمنين، إلى جانب إرسال عدة مذكرات إلى الجانب اليمني، لحل الأزمة.

وأجرى السفير الشرقاوي، سلسلة من الاتصالات الهاتفية تضمنت اتصالاً مع أحمد عبيد بن داغر رئيس الوزراء اليمني، وعبدالملك المخلافي وزير خارجية اليمني، وعبد الرقيب فتح سيف وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا الحكومية للإغاثة الإنسانية في اليمن، إلى جانب تشكيل خلية لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها في هذا الصدد.

وكانت الخارجية المصرية أعلنت في بيان سابق أنها تواصل مساعيها للإفراج عن المواطنين المحتجزين في صنعاء.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر