وزارة الإعلام تدعو  لنقل جثة الصحفي "العبسى" إلى عدن ونقابة الصحفيين لا تستبعد اغتياله

[ الفقيد الصحفي محمد العبسي ]

دعت وزارة الإعلام الأمم المتحدة ومنظمة والصليب الأحمر الدولي إلى سرعة التدخل لنقل جثمان الصحفي محمد عبده العبسي إلى مدينة عدن لتشريح جثته بعد شكوك حول اغتياله بصنعاء.

 

وقالت الوزارة في بيان لها " ان الصحفي العبسي الذي كان يعمل في واحدة من مؤسسات الوزارة قبيل الانقلاب كان يعمل على تحقيقات استقصائية في أيامه الأخيرة تتناول قضايا خطيرة ووثائق تدين الانقلابيين خاصة تلك التي تتعلق بالنفط والسلاح ".

 

وأكد البيان أن ضمن التحقيقات الاستقصائية التي نشرها العبسي في مدونته مؤخرا تتعلق بالسوق السوداء للنفط والغذاء وتكشف أن إجراءات الانقلابيين هي التي تقف وراء حصار اليمنيين في الداخل .

 

من جانبها طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، بفتح تحقيق مستقل في ملابسات وفاة الصحفي محمد عبده العبسي، الذي توفي في ظروف غامضة في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

 

ونقلت وكالة سبأ عن عضو مجلس النقابة نبيل الأسيدي "ان النقابة لا تستبعد تعرض العبسي لعملية اغتيال، خاصة وان هناك شبهات ولغط كبير حول ملابسات الوفاة المفاجئة للزميل العبسي، الذي عرف بكشفه للكثير من قضايا الفساد.

 

وجاء وفاة العبسي بعد ساعات من تناوله طعام العشاء في أحد مطاعم صنعاء مع ابن عمه ، وبعد اسعافهما توفي العبسي، فيما لا يزال ابن عمه في العناية المركزة بالمستشفى وكانت اسرة الفقيد أعلنت تأجيل مراسيم الدفن، حتى يتم اجراء تشريح لجثته ومعرفة سبب الوفاة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر