بن دغر: الحكومة تعمل جاهدة على دفع رواتب موظفي الدولة والوفاء بكل التزاماتها المحلية والخارجية

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن الحكومة تعمل جاهدة على  دفع الرواتب لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين، والوفاء بكل التزاماتها المحلية والخارجية.

 

وأوضح رئيس الوزراء في كلمته التي القاها اليوم خلال لقائه في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بعدد من النخب الاعلامية، بحضور محافظي حضرموت وسقطرى،  ان عملية نقل البنك جاءت ضرورة بعد أن عبث الحوثيون بالإحتياطي النقدي البالغ خمسة ملايين دولار وسخروها للمجهود الحربي، ولهذا جاء قرار الحكومة بنقل البنك استشعارا منها بالمسؤولية الوطنية.

 

وقال الدكتور بن دغر" أن الدولة الإتحادية وفق مخرجات الحوار الوطني هي الطريق الوحيد لإنقاذ اليمن والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره" .. مشيرا إلى أن الحوثيين شنوا حرباً على الدولة وأنشأوا حركة تمرد وبدعم إيراني منذ 2004م، وأحكموا السيطرة على صنعاء وحاصروا رئيس الجمهورية وهذا استدعى تدخلاً عربياً لإنقاذ اليمن واستعادة سلطاتة.

 

وشدد رئيس الوزراء على أهمية الإعلام ودوره في صناعة الفكر والرأي باعتباره السلطة الرابعة، وأحد العوامل المؤثرة في التغيير الإيجابي نحو استعادة الدولة وتثبيت مؤسساتها.

 

كما أكد رئيس الوزراء على أهمية الاحتفالات بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر، لما تمثله من أهمية سياسية ورمزية ثورية ضد الإمامة والاستعمار، والتي انهت عقوداً من زمن التخلف لشعب مزقته الحروب والصراعات.

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر