المركزي اليمني يعلن إطلاق السعودية ربع مليار دولار من منحة دعم الموازنة

أعلن البنك المركزي اليمني، مساء الخميس، إطلاق السعودية ربع مليار دولار كدفعة ثانية من المنحة المالية لدعم الموازنة العامة للدولة، التي أعلنت عنها المملكة مطلع أغسطس الماضي والبالغة 1.2 مليار دولار.
 
وأفاد مصدر مسؤول بالبنك المركزي اليمني، بإطلاق المملكة العربية السعودية الدفعة الثانية من منحة دعم الموازنة العامة للدولة، والبالغة 250 مليون دولار، واستكمال إجراءات تحويلها إلى البنك المركزي.
 
وتوقع المصدر دخولها في حسابات البنك المركزي في موعد لا يتجاوز يوم الأحد القادم 11 فبراير 2024م.
 
يأتي ذلك بعد ساعات من أداء رئيس الوزراء الجديد أحمد عوض بن مبارك اليمين الدستورية في عدن، أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الذي شدد على أولوية معالجة الملف الاقتصادي، والأوضاع المعيشية، مع التركيز على ضرورة وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية بما في ذلك انتظام دفع رواتب الموظفين، وتحسين الخدمات الأساسية.
 
وخلال الشهرين الماضيين واجهت الحكومة صعوبات مالية أخرت صرف مرتبات موظفي الدولة في القطاعين العسكري والمدني، مع استمرار شحة الموارد المالية جراء وقف تصدير النفط بسبب الهجمات الحوثية على موانئ النفط في جنوب وشرق اليمن.
 
وتشهد العملة المحلية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة، انهياراً كبيراً حيث وصل الدولار إلى أكثر 1650 ريالاً خلال الأيام القليلة الماضية.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر