مليشيا الحوثي تجبر المستوردين عبر الحديدة على دفع الجمارك نقدا دفعة واحدة (وثيقة)

فرضت ميلشيات الحوثي جمارك مضاعفة على التجار في المنافذ البرية، وأجبرت المستوردين عبر ميناء الحديدة على دفع الجمارك دفعة واحدة.

وعممت ميلشيات الحوثي بدء من اليوم الثلاثاء 8 أغسطس، الرسوم الضريبية والفوائد الأخرى على كافة السلع المستوردة عبر المنافذ البرية كما في ميناء الحديدة بنسبة (100%) توريد نقدي من إجمالي القيمة الجمركية.
 
بالإضافة إلى استمرار، نسبة الرسوم الجمركية (50%) من إجمالي القيمة الجمركية لكافة السلع الواردة إلى المراكز البرية، سواءً أتت عبر المنافذ البرية أو البحرية لمناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

أظهرت وثيقة اطلع عليها موقع "يمن شباب نت"، إلغاء مليشيا الحوثي للميزات التي كانت أعلنتها للتجار المستوردين عبر موانئ الحديدة لاستقطاب التجار إليها بدلاً من ميناء عدن.وتشير إلى أن مليشيا الحوثي فرضت على جميع التجار تسليم الجمارك نقدا ومقدما دفعة واحدة بنسبة 100%.
 
وكانت مليشيا الحوثي أعلنت أكثر من مرة على لسان قادتها أنهم سيعملون على تخفيض الجمارك إلى النصف، على أن تدفع 50% شيكاً آجل.
 
وتشير الوثيقة الصادرة عن رشيد أبو لحوم أبرز قادة الجبايات الحوثية التابعين لأحمد حامد، وجه مذكرة إلى جميع المنافذ البرية الانفصالية التي أنشأتها المليشيا في عدد من المحافظات برفع سعر الجمارك للمرة الثانية في مناطق سيطرتها إلى 50% على أن تدفع نقدا دفعة واحدة مقدما.
 
وكشفت مصادر تجارية "عن نقض مليشيا الحوثي جميع الوعود التي كانت تطلقها منذ انتهاء الهدنة للترويج لموانئ الحديدة".
 
وقال تاجر في حديث سابق "إن مليشيا الحوثي ترفض المنشورات السعرية من المصنع وترفع أسعارها في موانئ الحديدة من ضعفين إلى ثلاثة أضعاف لمضاعفة حجم الجبايات من جمارك وضرائب وزكاة وتحسين وغيرها من الصناديق والإتاوات".



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر