اليمن يؤكد حرصه على معالجة ديونه المتأخرة للبنك الإسلامي للتنمية 

[ لقاء باذيب مع قيادة البنك الإسلامي للتنمية ]

أكدت الحكومة اليمنية، السبت، حرص على التوصل إلى معالجة لتسوية مرضيّة للديون المتأخرة عليها للبنك الإسلامي للتنمية، وجدولتها على مدى زمني مناسب.

جاء ذلك على لسان وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، خلال لقائه في مدينة جدة السعودية، رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، وفقا لوكالة سبأ.

وجرى خلال اللقاء الذي يأتي على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي، التأكيد على أهمية استمرار السحب من التمويلات على المشاريع الجاري تنفيذها، لاسيما مشروع التنمية الزراعية في أبين ومشروع مياه الحوطة.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية تمويل الفجوة التمويلية لكلية الهندسة في جامعة عدن، وإمكانية تفعيل مشروع فاعل خير للعيادات المتنقلة في المناطق المستهدفة، وذلك مبدئيًا وبشكل تدريجي.

وأكد وزير التخطيط اليمني واعد باذيب، أهمية الدفع بالشراكة القوية مع البنك الإسلامي إلى آفاق أوسع، وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن.

من جانبه، أكد رئيس البنك الإسلامي، أن البنك لا يألوا جهداً بتمويل المشاريع في اليمن، ودعم جهود التعافي وإعادة الإعمار .. مبدياً تفهماً للظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن وأهمية الوقوف مع اليمن لتجاوز الظروف المعيقة للتنمية.

وكان اللقاء قد ناقش عددًا من القضايا ذات الصلة بمحفظة مشاريع البنك في اليمن، وأوجه التعاون المستقبلي بين الجانبين.

مشاركة الصفحة:

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر