مستقبل العملات الرقمية في الدورة الاعتيادية لمجلس محافظي المصارف العربية

[ مشاركة محافظ البنك في الدورة الاعتيادية للمصارف العربية بجدة ]

شارك وفد يمني برئاسة محافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعقبي، أعمال الدورة الإعتيادية الـ 46 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، التي استضافتها مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أنه عقدت اليوم في ختام أعمال الدورة التي استمرت يومين، ورشة الطاولة المستديرة حول العملات الرقمية للبنود المركزية ومستقبل النظام النقدي لبحث فرص تعزيز الاستفادة من الإمكانات التي قد توفرها العملات الرقمية للبنوك المركزية والتقنيات الناشئة في زيادة فاعلية أدوات البنوك المركزية للقيام بدورها الأهم وتحقيق أهدافها.

وأضافت أن محافظ البنك المركزي السعودي فهد بن عبدالله المبارك، أكد أن التقنية المالية أحد أهم مخرجات استخدام التقنيات الناشئة في هذه المرحلة، التي ستسهم في تعزيز نمو القطاع المالي، الذي يُعد أحد ركائز النمو الاقتصادي على مستوى الدول.

بدورهم، أكد محافظو البنوك المركزية، على أهمية مواكبة التطورات وإدخال التقنيات الحديثة للاقتصاديات العربية وخاصة النقود الرقمية باعتبارها موضوع اليوم والغد والمستقبل مع اتخاذ كافة التحوطات اللازمة لتفادي أية مخاطر أو آثار سلبية، خاصة في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر