​السعودية تعد بدعم اقتصادي لليمن قريبًا بالتنسيق مع البنوك الخليجية

[ لقاء السفير السعودي مع محافظ البنك المركزي في الرياض ]

وعد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، الأربعاء، بدعم اقتصادي للجمهورية اليمنية؛ لدعم العملة المحلية، وتحسين الخدمات المقدّمة للمواطنين؛ وذلك عبر وديعة سعودية لم يتم الكشف عن تفاصيلها.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ البنك المركزي اليمني أحمد أحمد غالب، مساء اليوم، لاستعراض أوجه الدعم الذي تقدمه وستقدمه السعودية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن، ودعم العملة المحلية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
واستعرض اللقاء، تنسيق الجهود المشتركة بين البنك المركزي اليمني، والبنوك المركزية، والمؤسسات المالية في منظومة دول مجلس التعاون الخليجي.

كما ناقش اللقاء، الذي جرى في مقر البرنامج بالعاصمة السعودية الرياض، الوضع الاقتصادي في اليمن على ضوء التحديات القائمة، والأوضاع الصعبة التي خلفتها الحرب القائمة وألقت بظلالها على مجمل الأوضاع. 

وتطرق اللقاء، إلى الأوضاع التي خلفتها الحرب وفي القلب من ذلك الأوضاع الاقتصادية إضافة على ذلك التداعيات التي سببتها الأزمة الأوكرانية، وما سيترتب عليها من تداعيات وآثار سلبية على الأوضاع الاقتصادية في اليمن.

من جانبه، ثمن محافظ البنك المركزي اليمني، الدور الحيوي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في دعم الحكومة والشعب اليمني في كل المجالات. 

وأعرب المحافظ، عن تطلعه الى توسيع وتعزيز هذا الدعم لتمكين اليمن من التغلب على التحديات القائمة، وتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها، وهو ما تعودناه من الأشقاء في السعودية في كل المراحل والمنعطفات الاستثنائية التي مر بها اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر