المعبقي وشمسان يناقشان إعادة تأهيل فرعي البنك المركزي بتعز والمخا

[ لقاء محافظ تعز مع محافظ البنك في عدن ]

أكد محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي، اليوم الإثنين، أن البنك سيعمل على إعادة تأهيل فرع البنك المركزي في مركز محافظة تعز، ومديرية المخا.

جاء ذلك خلال لقائه، بالعاصمة المؤقتة عدن، محافظ تعز، نبيل شمسان؛ لمناقشة الأوضاع المالية والنقدية في محافظة تعز، وفقا لوكالة سبأ.

وأشاد المحافظ بالدور الإيجابي لمحافظة تعز وتعاون السلطة المحلية في تفعيل وتنفيذ الاجراءات النقدية والمالية المتخذة من البنك المركزي.

وثمن محافظ البنك، تفاعل السلطة المحلية في ضبط المتلاعبين والمخالفين للقانون الذين يتسببون باختلال السوق النقدي وارتفاع أسعار الصرف.

وكان المحافظ شمسان، قد أشار إلى أن المؤسسات النقدية والايرادية في المحافظة تتولى عملية إيداع الايرادات في فرع البنك المركزي بالمحافظة. 

ونوه إلى أن فرع البنك، يعمل على ضبط استقرار العملة، والحد من ارتفاع سعر الصرف مما يساعد في التخفيف من معاناة المواطنين المعيشية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وأكد محافظ تعز، تعاون السلطة المحلية في محافظة تعز لتنفيذ سياسات و خطط الحكومة في الإصلاحات النقدية والمالية.

واستعرض المحافظ شمسان، معدلات الزيادة النقدية للمؤسسات الايرادية للمحافظة خلال الفترة من 2019م وحتى 2021م وارتفاع مستوى التحصيل بمعدلات كبيرة.. مؤكدًا أهمية اعادة تفعيل السياسة المالية المتبعة في التعاملات الحكومية.
 
وشدد على ضرورة إعادة تأهيل مقر فرع البنك المركزي في مركز المحافظة وفرع مديرية المخا كونه سيمكن السلطة المحلية من تقديم مستوى متميز من الخدمة للمواطنين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر