شرطة تعز تعلن إغلاق 42 من محلات الصرافة غير المرخصة بالشمع الأحمر

أعلنت شرطة محافظة تعز، الثلاثاء، إغلاق، 42 من محلات الصرافة غير المرخصة في المدينة؛ بالشمع الأحمر، تنفيذا لتوجيهات رئيس نيابة الأموال العامة.
 
وأوضحت الشرطة في بيان لها، أن الأجهزة الأمنية نفذت حملة ميدانية بقيادة المساعد لشؤون الأمن العقيد نبيل الكدهي ومدير مباحث الأموال العامة العقيد فؤاد المصباحي، بإشراف مباشر من مدير عام الشرطة العميد منصور الأكحلي.
 
وقال الكدهي إن الحملة الأمنية تهدف إلى منع التلاعب بأسعار الصرف والحفاظ على الاقتصاد الوطني وسعر العملة، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية مستمرة في تنفيذ التوجيهات القضائية وأداء الواجب الأمني لتطبيق القانون وبسط نفوذه.
 
من جانبه قال المصباحي إن الحملة الأمنية أغلقت اليوم عدد 42 محلا من محلات الصرافة المُخالفة وغير المرخصة، مشيرا إلى أن إدارة مباحث الأموال العامة مستمرة في اتخاذ الإجراءات القانونية لإغلاق كافة شركات الصرافة الغير مرخصة وضبط المتلاعبين بأسعار الصرف وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.
 
وكان البنك المركزي اليمني، وجه أمس الاثنين، تعميما إلى شركات الصرافة بتجديد تراخيص عملها للعام الجاري 2022، وحدد نهاية شهر فبراير، موعدا اخيرا للتجديد.
 
وحذر البنك المركزي من يتخلف بفرض غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال يومياً، مطالبا شركات الصرافة التي لم تجدد تراخيص مزاولة أعمال الصرافة، الإسراع بإجراءات استكمال التجديد، خلال الفترة المحددة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر