محافظ شبوة يبحث مع القائمة بأعمال السفارة الأمريكية فرص الاستثمار بالمحافظة النفطية

بحث محافظ محافظة شبوة عوض العولقي، الخميس، مع القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن كاثي وستلي، أوجه التعاون المشترك والفرص الاستثمارية الجاذبة بالمحافظة النفطية جنوبي اليمن.
 
جاء ذلك خلال اجتماع بين العولقي ووستلي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأستعرض العولقي جهود السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع وتعزيز جوانب الأمن والاستقرار، مشيرا إلى التحديات والصعوبات التي تواجهها السلطة المحلية بعد تحرير مديرياتها الثلاث مؤخراً من المليشيا الحوثي.
 
وأعرب عن تطلعه إلى دور الأشقاء والأصدقاء في مساعدة المحافظة للتغلب على العصوبات والعمل على دعم توجهاتها التنموية وتعزيز قدرات أجهزتها الأمنية والعسكرية وإمكانية إنشاء مصفاة للنفط بالمحافظة.
 
وتطرق إلى الجهود المبذولة في تفعيل العمل المؤسسي بالمحافظة وإشراك المرأة في مختلف شؤونها الداخلية، والاستعداد لاستقبال أول دفعة من المجندات في المجال الشرطوي.
 
كما تطرق محافظ شبوة، إلى نوعية الفرص الاستثمارية الجاذبة بالمحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية والطبيعية والبحرية والسياحية والمعدنية.
 
وأعلن العولقي خلال الاجتماع عن قرب استئناف تصدير النفط من قطاع جنة عقب توقف دام لأكثر من سبعة أعوام عبر ميناء النشيمة الساحلي.
 
ولفت إلى دور إنتاج القطاع في مضاعفة كميات النفط المصدرة من أجل رفد الدولة بموارد جديدة من العملة الصعبة، مؤكداً على أهمية اتفاق الرياض ودور كافة الاطراف المعنية بتنفيذه خدمة لتحقيق السلام في اليمن.
 
وجدد محافظ شبوة حرص الحكومة اليمنية على محاربة الإرهاب والتطرف ومواصلة التعاون مع المجتمع الدولي للقضاء على عناصره والتخلص من أوكاره.
 
من جانبها، أبدت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية، الاستعداد للتعاون مع السلطة المحلية وتعزيز قدرات أجهزتها الأمنية والعسكرية وعوامل الأمن والاستقرار في محافظة شبوة.
 
ولفتت إلى أن ذلك، مقدمة أساسية لاستئناف العمل في المشروعات الاستثمارية الكبيرة في اليمن وشبوة ومشروع الغاز الطبيعي المسال وعودة الشركات الاستثمارية للعمل بالمحافظة، مشيرة الى أهمية تحرير شبوة.

يشار إلى أن شبوة الواقعة على بحر العرب؛ غنية بكميات كبيرة من النفط والغاز، ويوجد فيها منشأة لتصدير الغاز المسال في منطقة بلحاف، والمتوقفة منذ انقلاب مليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية مطلع عام 2015م.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر