البنك المركزي يعلن تنفيذ نزول ميداني للتفتيش على منشآت الصرافة في مأرب

أعلن البنك المركزي اليمني، الثلاثاء، تنفيذ عملية نزول ميداني للتفتيش على شركات ومنشآت الصرافة في محافظة مأرب، للتأكد من مدى التزامها بالقوانين.
 
وقال البنك المركزي في بيان: "توجه فريق تفتيش البنك من المركز الرئيسي في عدن، إلى مأرب وتنفيذ النزول الميداني على شركات ومنشآت الصرافة بالمحافظة مأرب، بتوجيهات من نائب محافظ البنك المركزي اليمني شكيب الحبيشي، وانطلاقاً من الحرص على سلامة وأداء القطاع المصرفي واستمرارية نشاطه".
 
وأضاف، أن ذلك "استكمالاً لحملته على الصرافين والبنوك الذين مراكز إدارة عملياتهم الرئيسية في مأرب والمناطق المحررة، للتأكد من مدى التزامهم بالضوابط والقوانين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين".
 
ولفت إلى أن فريق التفتيش برئاسة بسام حسن سعيد، التقى مدير فرع البنك المركزي في مأرب جمال الكامل وعبدالعزيز دركب مدير الرقابة على البنوك، لتنسيق عمليات التفتيش بالمحافظة وضبط التجاوزات.
 
وقال البيان، إن "هذه الحملة الميدانية تهدف لوقف الاختلالات وانعكاساتها السلبية على سوق صرف النقد وضبط المخالفين لتعليمات البنك المركزي".
 
وأوضح أن الحملة ستشمل زيارة عدة محافظات والتأكد من مدى الالتزام بالضوابط والاشتراطات التي حددتها القوانين ذات الصلة وتعزيزاً لعملية التنمية المنشودة بوقف أي مضاربات بالعملة المحلية لضمان استقرار سعر الصرف.
 
وكان البنك المركزي أعلن مؤخرا إيقاف نشاط أكثر من 60 شركة ومنشأة صرافة في محافظة عدن غير ملتزمة بقانون أعمال الصرافة وتعليمات البنك بعد التفتيش والمراجعة الشاملة لكافة حساباتهم وأنشطتهم التي كشفت تجاوزاتهم، وحثهم على سرعة تصحيح أوضاعهم بالالتزام وتنفيذ القوانين.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر