مأرب: ورشة تناقش رؤية القطاع الخاص لاستعادة النشاط الاقتصادي

ناقشت حلقة نقاشية لمركز الاعلام الاقتصادي، رؤية القطاع الخاص لاستعادة النشاط الاقتصادي وخيارات المستقبل في محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).
 
 
وناقش المشاركون مجالات المصفوفة الاقتصادية التي ركزت على الاستقرار الأمني، والتنمية والنشاط الاقتصادي، والخدمات العامة والبنية التحتية، التطوير الحكومي والعمل الإداري.
 
كما تطرق المشاركون إلى وضع رؤى وحلول وفرص للاستثمار ومواجهة الظروف الحالية والمستقبلية.
 
ونظم الورشة مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة مارب وفريق الإصلاحات الاقتصادية بحضور عدد من رواد الاعمال ومختصين اقتصاديين.
 
وقال ممثل مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي محمد الجماعي "ان هذه المبادرات التي تهدف الى النهوض بالوضع الاقتصادي في المحافظة، مؤكدا أهمية أن تحظى بالاهتمام من قبل أبناء محافظة مارب واليمن".
 
وأشار إلى أن اللقاء يأتي ضمن سلسة لقاءات تستهدف محافظات تعز وحضرموت ومأرب وعدن، وتهدف الى مناقشة وإثراء مصفوفات استعادة النشاط الاقتصادي للمحافظات المستهدفة.
 
استعرض الجماعي مجالات مصفوفة "روية القطاع الخاص لاستعادة النشاط الاقتصادي بمحافظة مارب" التي أعدها المركز مستعرضا الفرص والتحديات التنموية واستشراف المستقبل.
 
من جانبه لفت أستاذ الاقتصاد بجامعة اقليم سبأ عبدالله عيدروس إلى "أهمية استعادة النشاط الاقتصادي لما يحققه في مجالات التنمية وتعزيز الشراكة من أجل تأسيس قاعدة اقتصادية متينة ومترابطة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر