محافظ تعز ووزارة الصناعة يناقشان إجراءات ضبط أسعار السلع الغذائية

[ لقاء محافظ تعز مع نائب وزير الصناعة والتجارة ]

أكد محافظ تعز نبيل شمسان، ضرورة التنسيق بين السلطة المحلية ووزارة الصناعة والتجارة لمنع الغش والاحتكار التجاري والتلاعب بالأسعار.

جاء ذلك خلال لقائه، الخميس في العاصمة المؤقتة عدن، نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي؛ لمناقشة جهود السلطة المحلية ومكتب الصناعة في ضبط أسعار السلع الغذائية.

وحسب وكالة سبأ، فقد استعرض اللقاء، آلية التنسيق بين الوزارة والسلطة المحلية، في الرقابة التموينية للسلع الغذائية والخدمات التجارية، وتخفيف معاناة المواطنين في المحافظة.

وأكد محافظ تعز، أهمية التنسيق بين السلطة المحلية والوزارة ومكتبها بالمحافظة، لمنع الغش والاحتكار التجاري والتلاعب بالأسعار.

وأبدى المحافظ استعداد السلطة المحلية لدعم جهود الوزارة؛ لتحقيق الاستقرار للوضع التمويني وضبط الأسعار، وعدم استغلال حاجة المواطنين وزيادة الأعباء على كاهلهم.

فيما شدد نائب وزير الصناعة على ضرورة مضاعفة الحملات الرقابية وضبط المحلات والمراكز التجارية التي تعمل على استغلال الأوضاع وتعمل على رفع أسعار المواد الغذائية.

ودعا نائب وزير الصناعة إلى ضرورة اشهارها الأسعار على أبواب المحلات أمام المستهلكين لحمايتهم من التلاعب ومساعدتهم على شراء احتياجاتهم.

وشهدت أسعار السلع الغذائية مؤخرا ارتفاعا ملحوظا نتيجة انهيار سعر العملة الوطنية، مقابل العملات الأجنية، حيث وصل سعر الدولار إلى نحو 1200 ريال للدولار الواحد، وسط عجز حكومي عن القيام بأي اجراءات لمواجهة هذه الكارثة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر