وسط وعود بتقديم التسهيلات..

توجه حكومي لإشراك القطاع الخاص في تفعيل نشاط ميناء عدن

[ مناقشة تطوير مؤسسة موانئ خليج عدن ]

أكد وزير النقل الدكتور عبد السلام حميد، توجه الوزارة على تشجيع القطاع الخاص وإشراك الشركات والغرف الملاحية في تفعيل نشاط ميناء عدن، ومنحه الامتيازات والتسهيلات للقيام بدوره الريادي في تحريك عجلة التنمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد الأربعاء برئاسته، وبحضور محافظ عدن أحمد حامد لملس؛ لمناقشة سبل تنشيط وتطوير خدمات مؤسسة موانئ خليج عدن ورفع قدراتها لتمكينها من المنافسة.

وحسب وكالة سبأ، فقد أكد وزير النقل، أن الارتقاء بالخدمات والقدرات التشغيلية للموانئ المحررة وأهمها ميناء عدن تقع في صلب أولويات الحكومة؛ نظراً للدور المعول على هذا الميناء في خدمة الاقتصاد الوطني.

واستعرض حميد، نتائج لقاءات القيادة السياسية والحكومة مع محافظي بعض المحافظات لمعالجة وضع الموانئ وتنظيم حركة نشاطها البحرية بما يحقق المصلحةالعامة.

وشدد وزير النقل، على ضرورة معالجة الإشكاليات التي تواجه الميناء والاسراع في انسيابية حركة مناولة وتفريغ البواخر والخدمات المقدمة لها.

وأكد الوزير على الأهمية الاستراتيجية في رفع قدرات ميناء عدن والمرافق التابعة له وتنفيذ المشاريع التوسيعية والتأهيلية مع المنظمات والجهات ذات الاختصاص.

من جانبه ثمن محافظ عدن، الجهود التي بذلتها قيادة وموظفي مؤسسة موانئ خليج عدن للحفاظ على استمرار نشاطها رغم الظروف الاسثنائية.

وأكد أن المرحلة القادمة تتطلب تكاتف جهود الجميع للارتقاء بنشاط الميناء وإعادته الى مكانته الطبيعية كأحد افضل المواني اقليمياً ودولياً.

بدوره، أشاد رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن الدكتور محمد امزربة، بدعم ومساندة الجهود الحكومية للنهوض بمشاريع ميناء عدن بمختلف المجالات.

وأوضح، أن المؤسسة تتبنى خطط وبرامج نوعية تهدف بدرجة رئيسية الى تحديث عمل المؤسسة المستمر وتقديم خدمات ملاحية بحرية، بما يواكب الموقع الإستراتيجية لميناء عدن كرافد اقتصادي مهم.

وأكد أمزربة، إلتزام المؤسسة بتطوير آلية سير العمل بجميع موانئ خليج عدن بجهود ذاتية ووفق الامكانيات المتاحة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر