الغرفة التجارية تهدد بمقاضاة الحكومة للتراجع عن رفع الدولار الجمركي

[ ميناء عدن- ت/ عبود اليزيدي ]

هددت الغرفة التجارية والاقتصادية بالعاصمة المؤقتة عدن، الحكومة باللجوء إلى القضاء والإضراب في حال لم يتم التوصل معها إلى حل توافقي معهم بشأن رفع سعر صرف الدولار الخاص بالجمارك بنسبة 100%.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الغرفة، اليوم الثلاثاء، برئاسة أبو بكر باعبيد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والاقتصادية بعدن، ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية بالجمهورية. 

كرس الاجتماع لمناقشة الأثار والانعكاسات السلبية لقرار الحكومة برفع سعر الدولار من 250 ريال إلى 500 ريال، وما نتج عن ذلك من انعكاسات في أسعار المواد، وانعكاس ذلك على حياة المواطنين والقطاع الخاص وكذا ميناء عدن.

واستعرض الاجتماع الجهود المبذولة لتراجع الحكومة عن القرار أو التوصل إلى صيغة توافقية لكن دون أية تجاوب. مؤكدين التزام القطاع الخاص بعدم اخراج بضائعم من ميناء عدن؛ ما لم تتراجع الحكومة عن قرارها.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية أبو بكر باعبيد، أن الغرفة التجارية أيديها ممدودة للحكومة؛للتوصل معها إلى حل بشأن هذا القرار وتداعياته.

وأضاف في تصريح لقناة "يمن شباب" أن "الحكومة هي المرجع للجميع في كل صغيرة وكبيرة في القطاع الخاص"، داعيا الحكومة إلى ايجاد حل يرضي الجميع ما لم فأن البضائع لن تخرج من ميناء عدن".

وتابع باعبيد: "لسنا ضد الحكومة، ولا ضد قرارها، ولكن نحتاج نتناقش من أجل المصلحة العامة، وذلك فيما يخص الحكومة والقطاع الخاص والمواطن، وأن لا يمس الضرر لأي من هذه الأضلاع الثلاثة". حسب قوله.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر