رئيس الحكومة يوجه بتنفيذ ميناء جاف وألسنة بحرية في المكلا لتسريع الشحن

[ ساحل حضرموت/ انترنت ]

وجه رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الخميس، بتنفيذ ميناء جاف وألسنة بحرية في المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.
 
جاء ذلك خلال لقائه قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة حضرموت، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وناقش اللقاء، المشاكل القائمة في ميناء المكلا، وبدائل تسريع تخليص الشحن، وتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة لجذب المزيد من الاستثمارات من خلال تحسين البنى التحتية، والحفاظ على حقوق الملكية التجارية، وتوثيق أراضي المشاريع الاستثمارية.
 
وفي هذا الجانب وجه عبدالملك، الوزارات المختصة بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، بتنفيذ ميناء جاف والسنة بحرية في المكلا، وبشكل عاجل لتسريع إجراءات الشحن، وعوامة لتسهيل دخول المشتقات النفطية في ميناء المكلا، مشددا على العمل على دراسة إمكانية إنشاء موانئ مستقبلية.
 
وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قد دعا الأحد الماضي، إلى الإصلاح السريع لمينائي المكلا وعدن لتقليل تكلفة شحن الغذاء المستورد.
 
كما كلف رئيس الوزراء، وزير الأشغال العامة والطرق بالبحث عن التمويل اللازم لاستكمال الطريق الدائري في المكلا، بهدف تسهيل تنقل البضائع والحركة التجارية والمواطنين.
 
ووفق الوكالة فإن عبدالملك، ألزم الهيئة العامة للأراضي ومحافظ حضرموت باستكمال توثيق أراضي المشاريع الاستثمارية القائمة، ووجه باتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة بسحب الأراضي التي منحت لمشاريع استثمارية منذ سنوات ولم يتم بدء العمل فيها، وفقا للقوانين والتشريعات النافذة.
 
وأشاد رئيس الوزراء بالدور المتميز لرجال الأعمال والقطاع الخاص في محافظة حضرموت، والمشاريع التي ينفذوها انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.
 
وأعرب عن ثقته في أن الحكومة والقطاع الخاص سيعملون بشكل تكاملي وشراكة واضحة لتنفيذ مشاريع استراتيجية خاصة في قطاع الكهرباء بما ينعكس على التنمية في حضرموت خصوصا والوطن بشكل عام.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر