جمعية البنوك اليمنية تقرر الإضراب الجزئي وتهدد بخطوات تصعيدية

أعلنت جمعية البنوك اليمنية، البدء بالإضراب الجزئي لفروع البنوك في مدينة عدن، لمدة ثلاث ساعات يوميا، تبدأ من الأحد القادم 8 نوفمبر 2020؛ بسبب ما وصفته بـ"إزدواجية القرارات الصادرة من البنك المركزي في عدن وصنعاء".

وهددت الجمعية في بيان لها، نشرته على موقعها الإلكتروني، بتصعيد خطواتها، وصولا إلى الإضراب الشامل لجميع البنوك في جميع المحافظات، في حال عدم الاستجابة، ووقف الاجراءات التعسفية ضد البنوك".

وقال الجمعية، إنها وقفت اليوم الثلاثاء، لمناقشة ما يتعرض له القطاع المصرفي بشكل مستمر من مشاكل وتعقيدات ناتجة عن ازدواج القرارات بين البنك المركزي بصنعاء وعدن، والتي كان أخرها إحالة رؤساء مجالس الإدارات والمدراء التنفيذيين إلى النيابة العامة من قبل البنك المركزي بعدن.

وأكدت الجمعية، أن إقحام الجهاز المصرفي في الخلافات السياسية لن يترتب عليه سوى الإضرار بالقطاع المصرفي والمالي والتجاري، والمزيد من المعاناة المعيشية للمواطنين وتدهور الأوضاع الإنسانية.

وقالت الجمعية، إنه وبالرغم من مخاطبتها مرارا وتكرارا بضرورة تحييد القطاع المصرفي عن الخلافات السياسية، وكذا مناشدة الأمم المتحدة للتدخل بين الطرفين دون جدوى.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر